لاعب الجيدو الاسرائيلي “ساسون” يتحدى مناصري القضية الفلسطينية بصورة من قلب مراكش

حرر بتاريخ من طرف

في استفزاز واضح لمناصري القضية الفلسطينية، ظهر لاعب رياضة الجيدو الاسرائيلي، أوري ساسون، في صورة أمام لافتة بطولة العالم المفتوحة للجيدو، بمدينة مراكش.

ونشرت الصورة في إحدى الصفحات الاسرائيلية المعروفة على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”  والتي عبرت عن سعادة بلدها بتواجد ممثله في البطولة العالمية، إذ نشرت تدوينة مرفقة بصورة “أوري ساسون”،جاء فيها: ” بطل الجودو الاسرائيلي “اوري ساسون” يلتقط صورة له من مراكش، بعد حصوله على تاشيرة دخول المغرب للمشاركة في بطولة العالم المفتوحة للجودو. بالتوفيق لابطالنا”.

وكان المغرب قد منح المنتخب الإسرائيلي للجودو تأشيرات دخول للمشاركة في بطولة العالم المفتوحة للجودو التي تقام في مدينة مراكش ، بعد تهديدات بإلغاء البطولة عقب رفض المغرب منح تأشيرات الدخول للفريق الاسرائيلي وفق ما اعلنت عنه القناة السابعة الإسرائيلية . 

ونقلت مصادر عبرية عن القناة الإسرائيلية، إن المنتخب الإسرائيلي حصل على التأشيرة بعد تهديد رئيس الجودو العالمي “ماريوس اوزير” المنظمين بإلغاء البطولة ان لم تسمح المغرب دخول المنتخب الإسرائيلي للمشاركة بالمسابقة، وبعد تدخله المباشر بعد وصوله شخصيا الى المغرب حتى يهتم بمنح أعضاء المنتخب الإسرائيلي التأشيرات.

ويشار أن مجموعة من الهيئات الوطنية و الاسلامية والديمقراطية والتقدمية  نظمت وقفات ‘حتجاجية بمراكش بمشاركة عدد كبير من مناصري  القضية الفلسطينية،  ردا على “تصاعد التطبيع الاقتصادي والثقافي والفني والرياضي مع الكيان الصهيوني، وبمناسبة الذكرى المئوية لوعد بلفورد المشؤوم، وكذا احتجاجا على حضور وفد صهيوني لمراكش للمشاركة في بطولة العالم للجيدو، والتي يحتضنها قصر المؤتمرات بمراكش يومي 11 و12 نونبر الجاري”. 

وناشدت الهيئات الديمقراطية، الرياضيين المغاربة، لمقاطعة أي مباراة  تجمعهم بأحد الصهاينة، ودعت الجمهور الحاضر إلى حمل العلم الفسطيني كتعبير عن دعم الشعب الفلسطيني”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة