“لارام” تخصص طائرة خاصة لإجلاء الطلبة المحتجزين في ووهان الصينية

حرر بتاريخ من طرف

خصصت الخطوط الملكية المغربية، طائرة خاصة لإجلاء الطلبة المغاربة المحتجزين بمدينة ووهان الصينية، التي تعرف انتشارا كبيرا لفيروس كورونا القاتل.

وأفادت مصادر، أن الطائرة من نوع بوينج 737، ستغادر مطار محمد الخامس بالدار البيضاء اليوم الجمعة 31 يناير الجاري، على أن تعود إلى أرض الوطن يوم الأحد 02 فبراير المقبل، مشيرة إلى أنه سيكون على متن الطائرة طاقم طبي كبير “بحجم وحدة متنقلة”، وممثلين عن جميع السلطات المعنية.

وستنطلق رحلة العودة من مطار “تيانهي” بووهان نحو مطار “نوفوسيبيرسك تولماشيفو” الموجود بمدينة “أوب” بمنطقة سيبيريا الروسية، كمحطة أولى قبل انتقال الطائرة إلى مطار “دوموديدوفو” بموسكو، ثم ستقلع في رحلة مباشرة نحو المغرب .

وأضافت المصادر ذاتها، ان الطائرة التي ستقل الطلبة القادمين من ووهان ستحط بالمطار العسكري بالبساتين بمدينة مكناس في 2 فبراير، لافتة إلى أن المعنيين بالامر سيخضعون لحجر صحي، حيث ستمنع زيارتهم أو رؤيتهم، وذلك بغرض المراقبة و التأكد من حالتهم الصحية.

يشار إلى أن شركة الخطوط الملكية المغربية، قررت التعليق المؤقت لرحلاتها بين الدار البيضاء وبكين (ذهابا وإيابا)، وذلك ابتداء من اليوم الجمعة 31 يناير إلى غاية 29 فبراير 2020.

وعزت الشركة، في بلاغ لها، قرار تعليق هذا الخط إلى التراجع القوي في الطلب على رحلات الدار البيضاء -بكين -الدار البيضاء.

وأضاف المصدر ذاته، أنه سيتم إبلاغ الزبناء الذين كانوا مبرمجين في البداية على هذا الخط، بعد تاريخ 31 يناير الجاري، بشكل شخصي، وذلك بفضل المعلومات المتاحة في ملفاتهم الخاصة بالحجز (الهاتف النقال و/أو البريد الإلكتروني)، مبرزا أنه ستقترح عليهم تواريخ رحلات جديدة، دون أداء أي رسوم إضافية.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة