“كِشـ24 ” تكشف تطورات جديدة في قضية المعلم المتهم بالتحرش الجنسي بتلميذاته

حرر بتاريخ من طرف

دخلت نيابة التعليم بالحوز على خط فضيحة تحرش بمدرسة ابتدائية بجماعة أغواطيم اقليم الحوز ، بعد أن قامت اليوم الاثنين باستدعاء المعلم المتهم بالتحرش جنسيا على تلميذتين ، وذلك على خلفية شكاية تقدمت بها  أمهاتهن وأولياء أمورهن إلى الدرك الملكي بتحناوت ، في انتظار ايفاد لجنة لتقصي الحقائق إلى عين المكان.

وأكد المسؤول عن التواصل بنيابة التعليم بالحوز ل “كش24” التي كانت سباقة لنشر الخبر ، أن نيابة التعليم بالحوز ستتخذ الاجراءات القانونية والادارية اللازمة  في هذا الملف ، وذلك باستدعاء أمهات وآباء التلميذات، بحضور مدير المدرسة الواقعة بدوار الصوالح ، كما سيتم تحرير محضر لتحديد المسؤوليات الناجمة عن مثل هذه الحالات.

وأضاف ذات المصدر ، أنه في حال ثبوت واقعة التحرش الجنسي على التلميذات ، سيتم احالة الملف على وزارة التعليم ، حيث سيتم اتخاذ العقوبات التأديبية اللازمة في حق المعلم المتهم ، والتي قد تصل إلى حد التوقيف عن العمل .

وللاشارة فإن هذه الفضيحة ، التي أثارت ردود أفعال غاضبة بجماعة أغواطيم ، دفعت شباب المنطقة ، الى الدعوة  لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة إقليم الحوز يوم غد الثلاثاء ، تضامنا مع ضحايا الاعتداء الجنسي ، مطالبين بتدخل الجمعيات الحقوقية من أجل محاسبة المعتدي جنسيا على التلميذات، و فتح تحقيق للاستماع إلى جميع التلاميذ‪.‬

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة