كولومبيا تسلّم العقل المدبر لجريمة “لاكريم” إلى هولندا

حرر بتاريخ من طرف

بعد اعتقال زعيم المافيا المغربي الهارب “سعيد رزوقي”، والمطلوب دوليا في عدة قضايا، من بينها جريمة مقهى “لاكريم” بمراكش في مدينة ميديلين، أعلنت السلطات الكولومبية موافقتها على تسليمه إلى هولندا.

وكان المغربي الهولندي، البالغ من العمر 48 عامًا ، والمطلوب منذ عام 2018 من قبل المخابرات الهولندية، موجودًا في 7 فبراير 2020 في شقة فاخرة في منطقة سكنية تابعة لبلدية سابانيتا (أنتيوكيا) في كولومبيا، وخلال العملية المشتركة التي نفذتها السلطات الكولومبية وإدارة مكافحة المخدرات ومكتب التحقيقات الفيدرالي لتنفيذ اعتقاله، حاول المدعى عليه الهروب بإلقاء نفسه من الطابق الثالث، مما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة.

وبعد إلقاء القبض عليه ، احتُجز في بوغوتا بانتظار تسليمه ، الذي وافق عليه القضاء الكولومبي في النهاية. حيث سيتم تسليمه في الأيام المقبلة، للسلطات الهولندية لمحاكمته في محكمة أمستردام.

وبحسب السلطات الهولندية ، فإن سعيد رزوقي متورط في عشرات تصفية الحسابات بين شبكات تهريب الكوكايين العاملة بين الموانئ الأوروبية وبعض الدول العربية والأفريقية ، بما في ذلك تورطه في جريمة مقهي “لاكريم” في مراكش، إضافة إلى ارتكاب الأخير العديد من الجرائم في هولندا من بينها خمس عمليات اغتيال، فضلا عن تهريب المخدرات والإختطاف، معظمها حدثت في مدينتي أوتريخت وأمستردام الهولندية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة