كوشنر صهر ترامب على رأس وفد يفتتح أول رحلة بين إسرائيل والمغرب

حرر بتاريخ من طرف

قال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية اليوم الثلاثاء 15 دجنبر 2020، إن جاريد كوشنر، كبير مستشاري البيت الأبيض، سيرأس وفدا أمريكيا إلى إسرائيل والمغرب الأسبوع المقبل لإجراء مناقشات بشأن اتفاق إعادة استئناف العلاقات الذي توصل إليه البلدان الأسبوع الماضي.

وأوضح المسؤول لوكالة “رويترز”، أن الوفد الأمريكي وفريق إسرائيلي سينضمون معًا وسيستقلون أول رحلة تجارية مباشرة من تل أبيب إلى الرباط، كدليل على إحراز تقدم بعد الاتفاق الإسرائيلي المغربي الذي ساعد كوشنر في التوصل إليه.

وسيغادر كوشنر ومبعوث الشرق الأوسط آفي بيركوفيتز وآدم بوهلر الرئيس التنفيذي لمؤسسة تمويل التنمية الدولية الأمريكية إلى إسرائيل يوم الاثنين.

أثناء وجوده في القدس، من المقرر أن يجري كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، محادثات رسمية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقال المسؤول، إنه من المتوقع أن تكون شركة “العال” هي أول من سينظم الرحلة المباشرة من تل أبيب إلى الرباط، التي ستقل فريق كوشنر ووفد برئاسة مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات.

ولا يزال كوشنر وفريقه يجرون محادثات مع دول أخرى من العالم العربي والإسلامي، ويأملون في إبرام اتفاق آخر على الأقل قبل مغادرة ترامب منصبه في العشرين من شهر يناير 2021.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة