كودار: توصلنا بأسماء 5 مرشحين لزعامة البام وهذه أجواء التحضير للمؤتمر

حرر بتاريخ من طرف

قال سمير كودار، اليوم الخميس، في ندوة صحفية بالرباط استعدادا للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة المرتقب تنظيمه أيام 7 و8 و 9 فبراير المقبل بمدينة الجديدة، أنه توصل كرئيس اللجنة التحضيرية لحد الآن بخمسة ترشيحات للأمانة العامة للحزب.

ويتعلق الامر بيونس بلفقيه عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، ومحمد الشيخ بيد الله، وهو أمين عام سابق للحزب، وعبد اللطيف وهبي عضو المكتب السياسي والرئيس السابق لفريق الحزب بمجلس النواب، وعبد السلام بوطيب وهو عضو المجلس الوطني للحزب، و رئيس سابق للجنة الوثيقة السياسية لتيار الشرعية، و المكي الزيزي وهو رجل أعمال بمدينة القنيطرة.

وأكد سمير كودار، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، أن المؤتمر سينعقد في موعده المحدد وهو 7 فبراير المقبل.

وأبرز كودار أن باب تقديم الترشيحات مازال مفتوحا، مشيرا في الوقت ذاته أن عدد المؤتمرين للمؤتمر الرابع بلغ 3538 مؤتمر من 12 جهة بما فيها مغاربة العالم.

المتحدث ذاته أوضح أن المؤتمرين سينتخبون 353 شخصا لعضوية المجلس الوطني، يضافون إلى الأعضاء بالصفة ليصل إجمالي أعضاء المجلس إلى 511 عضوا.

وأشار كودار إلى أن اللجنة، التي يرأسها، توصلت بـ38 طعنا في المؤتمرين، تتعلق أساسا بمن لم يتم استدعاؤهم، وكذا بعدم احترام كوطا الشباب، ثم بعدم توفر الشروط لبعض المؤتمرين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة