كواليس رياضية مراكشية الجزء العاشر

حرر بتاريخ من طرف

كواليس رياضية مراكشية الجزء العاشر
علودي
أكد مصدر مقرب من اللاعب سفيان العلودي أن هذا الأخير قرر رفع دعوى قضائية ضد أحد عناصر الجمهور المراكشي الذي اعتدى عليه لفظيا ، و قلل من احترامه له عقب نهاية اللقاء الذي انهزم فيه فريق الكوكب المراكشي بميدانه أمام فريق شباب الريف الحسيمي .

وتفوه العنصر المذكور أمام الملأ بكلمات جارحة في حق العلودي ، ما أثار حفيظة هذا الأخير الذي كاد أن يسقطه الإستفزاز في فخ العنف المضاد ، لولا أن الكلمة الأخيرة كانت للبرتغالي نلسون فيغا الذي أعطى الجميع درسا بليغا في الروح الرياضية .

كأس المحامين
تشارك هيئة محاميي مدينة مراكش في النسخة 17 لكأس العالم في كرة القدم ” مونديافوكا “المقرر تنظيمها الفترة مابين 23 ماي و فاتح يونيو القادمة ببودابيست ( المجر ) هنغاريا . و سيلعب فريق محاميي هيئة مراكش بالقميص الوطني لتمثيل المغرب في هذا المحفل العالمي الذي ينظم كل سنتين بمشاركة فرق تمثل مختلف قارات المعمور .

وتتكون الوفد المغربي من 28 لاعب يؤطرهم عبد الله المنصوري ، إضافة إلى 25 مرافق و تشهد الدورة الحالية إحداث فئة تنافسية جديدة خاصة بالبالغين ما فوق سن 45 سنة تحت إسم ” ليجوند ” ، تنضاف إلى فئتي ” كلاسيك ” و ” ماستر ” .

فوز بلا طعم
لم يغير الفوز الذي حققه فريق أولمبيك مراكش ، الأحد الأخير ، من واقع حاله شيئا ، لكونه مازال يقبع بالمركز الأخير في ترتيب فرق القسم الأول هواة . و انتصر فريق الأولمبيك لأول مرة بحصة ثلاثة أهداف نظيفة على ضيفه مولودية الداخلة .
فوز يسعى من ورائه الدرب عز الدين بنيس إلى استنهاض همم لاعبيه باسترجاع الثقة في النفس لتجاوز سقطة قد تشكل نكسة لكرة القدم المراكشية . علاقة بالموضوع ، علمت ” كش24″ أن مسيري فريق الأولمبيك أوقفوا رواتب اللاعبين بصفة نهائية ، و اكتفوا بتحفيز منح المباريات الذي ارتفع إلى 2500 درهم في حال تحقق الفوز .

الكوكب المقاولة
أفادت مصادر متطابقة أن الدوائر المسؤولة بمدينة مراكش من سلطات و منتخبين ، و على رأسهم الوكالة الحضرية للمدينة ، دخلت بصدد دراسة مشروع تهيئة محل تجاري بمدخل ملعب العربي بن مبارك التابع لفريق الكوكب المراكشي ، من جوانبه القانونية خصوصا بعد وقوفها على اختلالات غير مرخصة في الحفر .
المسؤولون تفاجؤوا لتغيير المرفق من مقهى يرتاده جمهور الفريق و يدعم عقد الممتلكات ، ليتم تفويته لأحدى الشركات التجارية التي غيرت التصميم و شرعت في حفر قرابة الدورين تحت أرضي ، و بناء مثلهما فوقا ، في حين أن قيمة التفويت لم تتجاوز 300 مليون سنتم بمنطقة تعتبر هي الأغلى عقاريا بالمدينة الحمراء .

سلة الكوكب
بعد تحقيقه فوزا مزدوجا على فريق الرجاء البيضاوي ذهابا و إيابا ، اعتلى فريق الكوكب المراكشي لكرة السلة ترتيب أندية القسم الوطني الثاني ليتأهل مباشرة لخوض مباريات السد الثلاثة المؤهلة للقسم الوطني الممتاز .

وفاز فريق الكوكب المراكشي في لقاء الذهاب بمراكش على الفريق الأخضر بحصة 72 مقابل 67 ، ليعود و يكرر الإنجاز بمدينة الدار البيضاء ، السبت الأخير ، و يتفوق بحصة 72 مقابل 58 . و يتطلع الفريق المراكشي ، الذي يرأسه حاليا يونس بن سليمان برلماني العدالة و التنمية ، إلى استعادة مكانته وأمجاده بالقسم الممتاز بعد غياب فاق العقد من الزمن .

كواليس رياضية مراكشية الجزء العاشر

حرر بتاريخ من طرف

كواليس رياضية مراكشية: الجزء العاشر
بطلة عربية

توجت البطلة المغربية جنان بيطاري فائزة ببطولة دبي الدولية للريشة ، المنظمة من قبل مجلس دبي الرياضي و الإتحاد الدولي للريشة و بتعاون مع منظمة السلام و الرياضة الفترة ما بين 26 و 30 أبريل المنصرم . و بصمت جنان ، المنتمية لفريق الكوكب المراكشي و المتربعة على بطولة المغرب للبادمنتون ، على حضور لافت خلال المنافسة و سجلت تميزا ملفتا خلال مشاركتها بورش العمل و التدريب نالت عنه الإشادة من لدن الخبيرات اللواتي أشرفن على الورش . و قد خصص للبطلة جنان استقبالا رائعا لدى عودتها الخميس الأخير بمدينة مراكش من قبل زملائها بنادي الكوكب المراكشي و محبي رياضة البادمنتون .

فتيان الكوكب

فاز فريق فتيان الكوكب المراكشي ، الخميس الأخير ، على فريق الدفاع الحسني الجديدي بهدف واحد دون رد برسم دور ربع نهاية بطولة المغرب . فوز يعتبر خطوة مهمة للفريق المراكشي نحو المربع الذهبي في انتظار لقاء الإياب . متتبعو فتيان الكوكب المراكشي يستبشرون خيرا بأبناء كمال الصالحي ، مدرب الفريق و اللاعب السابق في صفوف فريق الكوكب المراكشي . من جهته انهزم صغار الكوكب بالحصة ذاتها في لقائهم أمام صغار الرجاء البيضاوي بملعب الحارثي ما صعب مأموريتهم أمام فريق فتي أظهر صغاره نضجا كرويا و حضورا مميزا .

تغطية صحية

أفاد مصدر مسؤول بنادي الكوكب المراكشي أن المكتب المسير بصدد الإعداد لصفقة تعتبر سابقة على المستوى الوطني في رياضة كرة القدم ، و تخص توفير التغطية الصحية للاعبين الممارسين بالفريق و أفراد أسرهم و الموقعة معهم عقودا احترافية . و اعتبر المسؤول الإجراء حقا من حقوق اللاعب على اعتبار ما يقدمه للفريق من خدمات و تفان من جهة ، و مساعدة من النادي على توفير الطمأنينة النفسية و الزيادة في التركيز من جهة أخرى . و أردف المسؤول ذاته أن فؤاد الورزازي ، رئيس الفريق ، شرع في وضع اللمسات الأخيرة على المشروع مع إحدى دور التأمين المعروفة على الصعيد الوطني .

سلة الكوكب

فاز فريق الكوكب المراكشي لكرة السلة ، المنتمي للقسم الوطني الثاني ، على ضيفه فريق نهضة طاطان ، الممارس بالدوري الوطني الممتاز ، في لقاء ودي بحصة 42 مقابل 33 . لقاء برمجه مسيرو الكوكب المراكشي استعدادا للقادم من مباريات السد القوية التي تنتظرهم للعودة إلى القسم الممتاز بعد غياب فاق العشر سنوات . المباراة الودية لم يكتب لها أن تستمر حتى نهايته بعدما توترت أعصاب لاعبي الفريقين لتكثر التخلات العنيفة ، ما أجبر المدرب المراكشي عبد الرحيم أوركيس على مطالبة لاعبيه بالإنسحاب خوفا على سلامتهم من الإصابة في وقت يمر فيه الفريق من ظروف جد حساسة .

شنآن

علمت " كش24" أن بعض الفرقة بدأت تدب بين مجمع مسيري الكوكب المراكشي مؤخرا ، و أن فؤاد الورزازي ، رئيس الفريق ، بات يلعب دور الإطفائي و يتستر عن خلافات تطرأ بين الفينة و الأخرى داخل المكتب المسير . و أكد مصدر عليم بخبايا النادي أن اختلافا في التقديرات كاد أن يعصف بلحمة المكتب المسير و خصوصا منهم الصقور المعروفة ، لدرجة أن البعض يلوم الآخر بكونه حظي بامتيازات أكثر من الآخرين . و زاد من ذلك ، حسب المصدر ، رفض الورزازي تمتيع زملائه بتذاكر السفر عبر الطائرة من و إلى مدينة وجدة الأسبوع الماضي على حساب ميزانية الفريق ، لمتابعة اللقاء الذي جمع فريقي الكوكب المراكشي و نهضة بركان .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة