كواليس رياضية مراكشية : الجزء الخامس

حرر بتاريخ من طرف

ميسرة الكوكب.

أكد فؤاد الورزازي ، رئيس فريق الكوكب المراكشي لكرة القدم ، أن الفريق يعيش حاليا حالة ميسرة بعدما ضخ في خزينته مبلغ 900 مليون سنتم هي القيمة المستحقة عن الشراكات الثلاثة التي وقعها النادي مع المجالس المنتخبة لمدينة مراكش .
 وتوزع المبلغ المالي المتوصل به بين المجلس الجماعي لمدينة مراكش و قدره 500 مليون سنتم ، ومجلس جهة تانسيفت الحوز وقدره 300 مليون ، إضافة إلى 100 مليون سنتم عن مجلس جماعة المشور .
وأضاف الورزازي أن مكتبه أدى ما بذمته من ديون مستحقة للاعبين و الأطر التقنية و الطبية و المتمثلة في الشطر الأول من منح التوقيع ، إضافة إلى أربع منح مباريات ، كما توصلت الأطر التقنية لمركز التكوين القنسلي التابع للنادي و المستخدمين به بأجورهم المتراكمة منذ بداية الموسم .
و أردف الورزازي قائلا  أنه و إن إستقر الوضع المالي حاليا فإن الطموح في إيجاد موارد مالية أخرى يبقى قائما ، لأن الهدف هو خلق مداخيل قارة للفريق .

توقيف و غرامة.

علمت ”  كش24″ من مصدر مسؤول بجامعة كرة أن اللجنة التأديبية أنزلت عقوبة زجرية في حق عائشة أ ، نائبة رئيس فريق الكوكب المراكشي لكرة اليد ، بتوقيفها لأربع مباريات بدءا من الجولة السابعة من الدوري الممتاز ، و غرامة قدرها 10 آلاف درهم .
و إستندت اللجنة الجامعية في قضائها على تقرير الحكم المركزي الذي أدار مباراة الديربي التي جمعت فريقي الكوكب و المولودية المراكشيين برسم الجولة السابعة ،  والذي تضمن ما تفوهت به نائبة رئيس الكوكب المراكشي من كلام خارج عن النطاق الرياضي في حق حكام المباراة .
كما شهدت المباراة ذاتها اعتداء على الزميل شرف القبلي ، الصحافي العامل بإذاعة راديو بلوس  مراكش،من الطرف المعنية بالأمر و زوجها والتي عرفت طريقها للقضاء حيث عينت الجلسة ليوم 16 أبريل القادم .

نلسون المروض

يتابع البرتغالي نلسون فيغا سيزار ، المدافع الأوسط لفريق الكوكب المراكشي ، دراسته بأحد معاهد مدينة مراكش المعتمدة في تخصص الترويض البدني .
ويسعى نلسون سيزار إلى استغلال فرصة إقامته بالمدينة الحمراء و انتمائه لفريق الكوكب المراكشي للحصول مع نهاية الموسم القادم على شهادة مهنية تخوله الإشتغال ضمن الطاقم الطبي لأحد الأندية الرياضية، ومعلوم أن المدافع البرتغالي مقبل على تجديد عقده مع فريق الكوكب المراكشي لموسم إضافي .

بطولة ؟

أفاد شاهد عيان موثوق أن أحد منخرطي فريق الكوكب المراكشي ، و هو موظف بمطار مراكش المنارة ، فاجأ الحاج محمد المديوري بباحة المطار ، و بعد تبادل التحية طلب المنخرط من المديوري الإلتفات للفريق و لو بحضور مبارياته الداخلية ، ليرد عليه الأخير بأنه سيفعل بعد عودته ، شرط أن يتوج الفريق ببطولة الموسم الجاري .
وأضاف مصدر ” لكش 24  ” أن المديوري أخبر محاوره أنه مسافر للديار المقدسة لأداء مناسك العمرة و أن الزيارة قد تطول حتى بداية فصل الصيف .

 

كواليس رياضية مراكشية : الجزء الخامس

كواليس رياضية مراكشية : الجزء الخامس

حرر بتاريخ من طرف

زيارة

 
عمدة قامت فاطمة الزهراء المنصوري ، عمدة مدينة مراكش ، صباح الجمعة الماضي بزيارة تفقدية للمقر المركزي الجديد لنادي الكوكب المراكشي ، و تكفل إدريس حنيفة ، المكلف بالإشهار و التسويق ، بإعطاء توضيحات ضافية للعمدة حول ما أنجز من مشروع الهيكلة الجديدة للنادي و ما هم بصدد الإعداد له مستقبلا ، حيث أبدت المنصوري إعجابها بالهندسة التي اعتمدت بمقر النادي و محيطه ، داعية مسيري النادي المراكشي للمزيد من العمل و الإبداع حتى يظل نادي الكوكب المراكشي بحق قاطرة للرياضة بالجهة ، وقطعت عمدة مراكش على نفسها وعدا بتيسير مهمة مسيري النادي في خلق المزيد من المشاريع الإقتصادية و الرياضية عبر محيط مرافق النادي الخارجية ، في تجاه تحقيق استقرار مالي يغني الكوكب المراكشي عن اللجوء بين الفينة و الأخرى للمجالس الجماعية و السلطة المحلية أو الإستدانة .
 
حرب على الشغب

 
اعتقلت مصالح الدرك الملكي بتنسيق مع الأمن المركزي لولاية مراكش ، مساء الأحد الماضي ، سبعة عناصر من الجمهور المراكشي الذي تابع مباراة الكوكب المراكشي و المغرب الفاسي برسم الجولة 22 من الدوري الإحترافي . وحسب إفادة مصادر خاصة  تم اعتقال المعنيين بالأمر من مقرات سكناهم عقب نهاية اللقاء ، بعدما تمكنت اللجنة الأمنية المختصة ، من خلال الشريط الذي وثقته عدسة الكاميرا الذكية ، من التحقق من هوية العناصر التي قامت بإيقاد الشهب النارية بمدرج ” الكريزي بويز ” .
المصادر ذاتها أكدت أن الأمن و الدرك المراكشيين فتحوا تحقيقا صارما للوصول إلى الشبكة الموسعة لترويج و توزيع هذه السلع المحظورة.

تمديد الإقامة

 

 
أكد فؤاد الورزازي ، رئيس فريق الكوكب المراكشي ، أن المكتب المسير ، بإيعاز من المدرب هشام الدميعي ، قرر تمديد عقود كل من اللاعبين مراد الزيتوني و عبد الإله منصور و البرتغالي نلسون فيغا سيزار . و وصف الورزازي اللاعبين الثلاثة بالأعمدة الفولاذية للفريق ، اعتبارا لما يميزهم من انضباط صارم داخل الميدان سواء أثناء التداريب أو خلال المنافسة الرسمية .
 
لقاء القدماء

 
نظمت جمعية قدماء لاعبي و مسيري مراكش ، صباح الأحد الأخير ، لقاء وديا يندرج ضمن أنشتها السنوية ، جمع بين قدماء لاعبي مدينة مراكش و قدماء لاعبي مدينة الجديدة. لقاء نفض الغبار عن بعض الأسماء الكروية الكبيرة التي أبعدت عن دوائر التدبير و التكوين و التنشيط الكروي إما عن قصد أو بتجاهل ، حتى بات مفتقدو ” الحرفة ” من المسيرين تائهون في إيجاد وصفة تعيد اللذة و الشهية لطبق كرة القدم الوطنية . و من ضمن الأسماء التي نشطت المباراة الودية التي أدارها الحكم و اللاعب السابق لمولودية مراكش البارودي ، كل من السماط و لمريس و الشاوي و غراف و ي عبد السلام و العلوي و عكلان عن مدينة البهجة ، في حين مثل عاصمة دكالة كل من كريمو و شيشا ونور الدين وعبد الوهاب والشياظمي وآخرين .
 
 

كواليس رياضية مراكشية: الجزء الخامس

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة