كواليس رياضية مراكشية الجزء التاسع

حرر بتاريخ من طرف

دوري لالة مريم

توجت الإسبانية تيريزا تورو فلور بالنسخة 14 للجائزة الكبرى لدوري لالة مريم في كرة المضرب ، و الذي احتضنت أطواره ملاعب النادي الملكي للتنس بمراكش الفترة ما بين 17 و 26 أبريل المنفرط . و تفوقت الإسبانية فلور في المباراة النهائية ، الأحد الماضي ، على السويسرية رومين أوبراندي بحصة جولتين مقابل جولة واحدة : ( 3- 6 ) ( 6 – 3 ) ( 3 – 6 ) ، لتحصل بذلك على مبلغ 43 ألف دولار كقيمة مالية ، و رصيد 280 نقطة لتحسين ترتيبها العالمي . في حين كان من نصيب الوصيفة السويسرية أوبراندي 21 ألف دولار و 180 نقطة . و عادت هذه الأخيرة رفقة زميلتها الإسبانية ميكيزا لتفوزا بصنف التباري زوجي ، بعد تغلبهما على البولاندية كاتاريزينا و الأوكرانية زافينسكا بحصة جولتين مقابل جولة واحدة ، لتحصلا مبلغ 12 ألف و 300 دولار إضافة لرصيد 280 نقطة .

مباريات السد

بعد أن اختتمت منافسات بطولة القسم الشرفي الأول لعصبة الجنوب في كرة القدم بإجراء آخر جولة يوم الإحد الأخير ، أعلن رسميا عن شغور ستة مقاعد ينتظر أن تشهد تنافسا شرسا بين الفرق الراغبة في الصعود من القسم الشرفي الثاني عبر الفوز في لقاءات السد المزمع أن تجرى عقب إسدال الستار على منافسات القسم الشرفي الثاني بإجراء الجولتين الأخيرتين . و قد أعلن بصفة رسمية مغادرة كل من فريقي اتحاد شباب الرحامنة و أمل تاملالت عن المجموعة – أ – ، و فريقي جمعية تاسلطانت و أولمبيك صخور الرحامنة عن المجموعة – ب – ، ثم فريقي نهضة الأوداية و شباب سيدي المختار عن المجموعة – ج – ، للقسم الشرفي الأول . و يعتبر الموسم الحالي الأحسن من حيث برمجة المباريات و الإلتزام بالمواقيت ، ما سيسمح بإنهاء بطولات العصبة قبل حلول شهر رمضان .

وفاة لاعب

لفظ لاعب هاو ، بمنطقة مزوضة التابعة للنفوذ الترابي لولاية مراكش ، أنفاسه يوم الأحد الماضي إثر إصابته بسكتة قلبية مفاجئة خلال مشاركته و زملاء له في لقاء ودي جمع شباب منطقته بالملعب المحلي . وفاة فتحت نقاشا واسعا حول غياب التأطير و التكوين و المتابعة بعد توقف مسيرة فريق مزوضة الذي شارك الموسم الماضي في منافسات عصبة الجنوب لكرة القدم ، إلا أن غياب الدعم و افتقار المنطقة لأدنى مستويات بنية الإستقبال حرم صغار و شباب المنطقة من حقهم في الممارسة الرياضية مع تداعيات ذلك في ضياع المواهب و جعل الآخر معرض لمخاطر الإنحراف .

جي جتسو

تنظم عصبة مراكش تانسيفت الحوز للجيدو ، السبت القادم ، النسخة الأولى من دوري لالة خديجة في رياضة الجي جيتسو . و يشارك في الدوري ، المقام بمناسبة الإحتفال بذكرى ميلاد الأميرة ، كل الأندية المنضوية تحت لواء عصبة الجنوب ، كما تشمل المنافسة كل الفئات العمرية ذكورا و إناثا ، و هي مفتوحة للهواة بهدف التعريف بتخصص رياضة الجي جيتسو ، و منحها إشعاعا لائقا أوساط ممارسي الجيدو لارتباطهما الوثيق فنيا و تقنيا .

كواليس رياضية مراكشية الجزء التاسع

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة