كندا تستأنف رحلاتها مع المغرب بشروط

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت السلطات الكندية استئناف الرحلات الجوية المباشرة من وإلى المغرب، وذلك بعد شهرين من تعليق الرحلات بين الدولتين.

وبات بإمكان الأشخاص الملقحين وغير الملقحين، السفر إلى كندا مع اتخاذ إجراءات وتدابير احترازية، وذلك انطلاقا من تاريخ الجمعة 29 أكتوبر 2021، حسب ما أعلنت عنه وزارة النقل الكندية، مساء أمس الخميس، وذلك إثر تحسن الوضع الوبائي في المملكة، وبناء على إرشادات وكالة الصحة العامة الكندية.

ووفق منشور للسفارة الكندية بالمغرب، فيتعين على المسافرين القادمين من المملكة المغربية تقديم نتيجة سلبية لاختبار “PCR”، لا يتجاوز تاريخ صلاحيتها 72 ساعة.

ويمكن للمسافرين الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا سابقا، تقديم دليل على نتيجة اختبار إيجابية بين 14 و 180 يومًا قبل المغادرة إلى كندا، بدلاً من النتيجة السلبية.

وأشارت السفارة، إلى أنه قبل الصعود على متن الطائرة، ستصادق شركات الطيران المغربية على شهادات اختبار “PCR” عن طريق مسح رموز QR الرقمية للتحقق / تأكيد هوية الركاب والنتائج.

كما يجب على المسافرين تحميل معلوماتهم الصحية على تطبيق “ArriveCAN”، سواء من خلال تطبيق الهاتف المحمول أو موقع الويب، كما يتعين عليهم ارتداء الكمامات الواقية طول مسار الرحلة.

كما يجب على المسافرين المؤهلين لدخول كندا والذين يغادرون المغرب إلى كندا عبر طريق غير مباشر اختبارهم سلبيًا قبل 72 ساعة على الأقل من المغادرة من خلال اختبار كوفيد الجزيئي ساري المفعول من بلد ما.

وكانت السلطات الكندية قد علقت الرحلات الجوية المباشرة مع المغرب في الـ 29 من غشت 2021، بعد تزايد عدد النتائج الإيجابية لفحوصات الكشف عن كوفيد بالنسبة للمسافرين القادمين من المغرب إلى كندا.

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة