“كشـ24” تكشف عن الوجبة الغذائية لمكاتب التصويت بسيد الزوين ورؤساء يحتجون ويعتبرونها غير كافية

حرر بتاريخ من طرف

كشفت مصادر لـ”كشـ24″ عن محتويات الوجبة الغذائية المقدمة لرؤساء وموظفي مكاتب التصويت بجماعة سيد الزوين نواحي مراكش.

وأوضحت مصادرنا، أن وجبة الفطور كانت عبارة عن زيتون أسود وخبز وشاي بينما كانت وجبة الغذاء تحتوي على دجاجة وخمس خبزات وقنينة من المشروب الغازي.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن بعض رؤساء مكاتب التصويت احتجوا على الوجبة المقدمة لهم معتبرين أنها غير كافية سيما أن بعضهم اقتسموا الوجبة مع ممثلي الأحزاب الذين يتابعون عملية الإقتراع.  

وكانت مصادر أفادت للجريدة أن والي جهة مراكش آسفي عبد الفتاح لبجيوي، أسند مهمة إطعام رؤساء وأعضاء مكاتب التصويت إلى ممون معروف تفاديا لأي تأثير على سير وشفافية العملية الإنتخابية.

ويأتي هذا في الوقت الذي تحدثت فيه أنباء عن انخراط أعوان سلطة بجماعة سيد الزوين في حملة “تسول” تستهدف المواطنين الزوينين، لتوفير الوجبات التي ستقدم يوم الإقتراع المقرر غدا الجمعة 7 أكتوبر الجاري، لرؤساء و أعضاء مكاتب التصويت، الأمر الذي قد يمس بنزاهة وشفافية هاته الإستحقاقات سيما وأن الأشخاص الذين لبوا مطالب أعوان السلطة لديهم علاقات عائلية أو يدعمون بعض المرشحين.

و تجدر الإشارة إلى أن وزارة الداخلية قد خصصت مبلغ مالي يتجاوز 700 درهم لمصاريف التغذية الخاصة بكل مكتب تصويت، لضمان عدم التأثير على رؤساء وأعضاء هذه المكاتب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة