“كشـ24” ترصد بالفيديو فعاليات اليوم الأول من الأبواب المفتوحة للأمن بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

نظمت المديرية العامة للأمن الوطني، بمناسبة الأبواب المفتوحة، المنظمة تحت شعار “الأمن الوطني شرطة مواطنة”، اليوم الأربعاء 26 شتنبر الجاري، بباب جديد بمراكش، عروض شيقة قدمتها الفرقة المركزية للتدخل السريع والفرقة النسوية للدراجين وفرقة الخيالة ومصلحة ترويض الكلاب.

وتقاطر الزوار بأعداد كبيرة منذ لحظة الافتتاح، بغية الاطلاع عن قرب على المهام والأدوار التي تقوم بها مختلف وحدات الأمن، والتجهيزات والوسائل الحديثة التي تستعملها خلال أداء واجبها.

 

وتضم أروقة المعرض، الذي ستظل أبوابه مفتوحة، على مدى خمسة أيام، مجموعة من المرافق ومصالح المديرية العامة للأمن الوطني، كوحدات التدخل السريع، والشرطة السينوتقنية وشرطة تفكيك المتفجرات وشرطة الخيالة وترويض الكلاب البوليسية والتوظيف والتكوين، والقيادة والتنسيق والتكوين، وخدمات مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، والتشخيص بالرسم التقريبي والأبحاث الجنائية وحماية الأحداث والنساء ضحايا العنف، وأمن وسلامة الحدود، والمحافظة على النظام، والسلامة الطرقية وغيرها.

وعرفت التظاهرة زيارات عديدة من مختلف الشرائح العمرية، بالإضافة إلى ورشات تحسيسية عدة استهدفت تلامذة المؤسسات التعليمية، كما تتوفر على فضاءات للتنشيط والترفيه مفتوحة في وجه الأطفال.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة