الاثنين 05 يونيو 2023, 17:27

رياضة

كريستيانو رونالدو سيرتدي القميص “رقم 7” مع مانشستر يونايتد



كشـ24 | و.م.ع نشر في: 3 سبتمبر 2021

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو العائد إلى ملعب "مسرح الاحلام" قادما من جوفنتوس الإيطالي، سيرتدي القميص رقم 7 الذي سبق أن حمله في محطته الاولى مع "الشياطين الحمر" وكان من نصيب العديد من أبرز نجوم يونايتد على مر التاريخ.وقال النادي في بيان له "يريد مانشستر يونايتد التأكيد أن كريستيانو رونالدو سيرتدي القميص رقم 7 الأيقوني في عودته إلى أولد ترافورد".وتابع البيان "في المواسم الستة التي قضاها مع النادي بين عامي 2003 و2009، خاض رونالدو 292 مباراة وسجل 118 هدفًا وفاز بتسعة ألقاب منها ثلاثة ألقاب في الدوري الإنكليزي ودوري أبطال أوروبا".ارتدى رونالدو (36 سنة)، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، هذا الرقم خلفًا لديفيد بيكهام المنتقل آنذاك الى ريال مدريد الإسباني، وهو نفس الرقم الذي مرّ عليه ايضا العديد من أساطير النادي أمثال الإيرلندي الشمالي جورج بست، براين روبسون والفرنسي إريك كانتونا.تأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية تسويقية، إذ يُعرّف رونالدو أيضًا بـ "سي أر 7" كونها علامة تجارية يتم من خلالها تسويق العديد من المنتجات.وسينتقل هذا الرقم من الأوروغوياني إدينسون كافاني إلى رونالدو، بعدما ارتداه الأوّل للمرة الاخيرة بمواجهة ولفرهامبتون الاسبوع الماضي.



اقرأ أيضاً
زلاتان إبراهيموفيتش يعتزل كرة القدم
أسدل المهاجم السويدي إبراهيموفيتش الستارة على مسيرة مظفرة، بعد إعلان اعتزاله كرة القدم نهائياً بعمر 41 عاماً. وكشف المهاجم المخضرم الذي لعب في ست بطولات أوروبية بينها أربع كبرى وفي الدوري الأميركي، أيضاً عن قراره إثر نهاية مباراة فريقه ميلان الإيطالي ضد فيرونا في المرحلة الأخيرة من بطولة إيطاليا في وقت متأخر من مساء الأحد. وقال إبراهيموفيتش متوجهاً إلى أنصار ميلان في ملعب سان سيرو: "إنها اللحظة التي أقول فيها وداعاً لكرة القدم، وليس فقط وداعاً لكم". وأضاف: "تنتابني مشاعر عدة في الوقت الحالي. فورتسا (إلى الأمام) ميلان ووداعاً". وتابع: "عندما جئت إلى هنا للمرة الأولى، منحتموني السعادة، وفي المرة الثانية منحتموني الحب. لقد استقبلتموني بالأحضان، أشعر بأني في بيتي، سأكون ميلانيستا إلى الابد". وكان ابراهيموفيتش عنصراً مؤثراً لدى عودته إلى النادي عام 2019 بعد أن قضى في صفوفه موسمين قاده خلالهما إلى إحراز لقب الدوري المحلي عام 2011، قبل أن يساهم في إحراز ميلان اللقب الموسم الماضي. أحرز إبراهيموفيتش خلال مسيرته المظفرة بطولة الدوري المحلي في هولندا مع أياكس أمستردام (2002 و2004)، إيطاليا مع إنتر (2007 و2008 و2009) وميلان (2011 و2022)، إسبانيا مع برشلونة (2010)، فرنسا مع باريس سان جيرمان (2013 و2014 و2015 و2016)، أما لقبه القاري الوحيد فكان في صفوف مانشستر يونايتد الإنكليزي عندما توج بطلاً للدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) عام 2017. خاض أيضاً 122 مباراة دولية مع السويد وسجل 62 هدفاً. ولم يلعب "إيبرا" كثيراً هذا الموسم بسبب الإصابات المتكرّرة التي لحقت به، وعاد إلى الملاعب في شباط/فبراير الماضي إثر عملية جراحية في ركبته اليسرى في أيار/مايو 2022. سجّل هدفاً في مرمى أودينيزي خلال فوز فريقه 3-1 في آذار/مارس الماضي، ما جعل منه اللاعب الأكبر سناً يسجل هدفا في تاريخ الدوري الإيطالي. كان يرغب في خوض بطولة كبرى أخيرة في صفوف منتخب السويد وتحديداً كأس أوروبا عام 2024، لكنه اصيب مجدداً في نيسان/ابريل في ربلة الساق ولم يعد إلى الملاعب. نوّه به مدرب ميلان ستيفانو بيولي بقوله: "لا نستطيع إلا توجيه الشكر إليه لكل ما قام به من أجلنا. أمر حزين أن يقرّر بطل مثله ألا يمارس كرة القدم من الآن وصاعداً".تحدّث عنه مدربه الإيطالي كارلو انشيلوتي عندما كان في صفوف سان جيرمان في كتابه "أسراري كمدرب" عندما قال "قدّموا لي زلاتان على أنه لاعب من الصعب إدارته، لكني اكتشفت لاعباً محترفاً شديد التركيز دائماً على عمله".
رياضة

ريال مدريد يتواصل مع مهاجم عالمي لخلافة بنزيما
استقرت إدارة نادي ريال مدريد على خليفة نجم فريقها، الفرنسي كريم بنزيما الذي سيرحل عن صفوف "الميرينغي" بنهاية الموسم الحالي. وأعلن ريال مدريد في بيان يوم الأحد، رحيل هدافه وقائده بنزيما، بعد مسيرة مميزة استمرت 14 عاما في ملعب سانتياغو برنابيو. وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن ريال مدريد أجرى الاتصال الأول مع ممثلي مهاجم نادي توتنهام، الدولي الإنجليزي هاري كين لاستقدامه من أن أجل تعريض بنزيما. وأوضحت الصحيفة أن كين مستعد لبدء تجربة جديدة في الدوري الإسباني وفكرة اللعب لريال مدريد تستهويه. وأشارت الصحيفة أن وصول المهاجم جوسيلو لن يكون له أي علاقة برحيل بنزيما، حيث سينضم مهاجم إسبانيول ليأخذ مكان ماريانو دياز الذي سيرحل أيضا عن الفريق الملكي بنهاية الموسم الحالي. وأوضحت "ماركا"، أن دانييل ليفي رئيس توتنهام، ليس مفاوضا سهلا، وأظهر ذلك لإدارة ريال مدريد في صفقتي لوكا مودريتش وغاريث بيل. ولم يكن ريال مدريد يرغب في التعامل مع توتنهام بسبب هذا الأمر، لكن الظروف تغيرت الآن، ولم يعد وصول كين مستحيلا. المصدر: ماركا
رياضة

إنتر ميلان يسعى مجدداً لاستعادة المغربي حكيمي
يسعى نادي إنتر ميلان لكرة القدم لاستعادة خدمات الدولي المغربي أشرف حكيمي، الظهير الأيمن لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بداية من فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. ووفق صحيفة “LA gazzetta dello sport” الإيطالية، فإن إنتر دخل على خط إمكانية رحيل حكيمي عن الفريق الباريسي هذا الصيف، رغبة منه في استعادته. وأوضح المصدر ذاته أن حكيمي يحن بدوره للعودة إلى إنتر، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد قضاء موسمين رفقة باريس سان جيرمان، علماً أن الموسم الأخير لم يرق إلى تطلعات النجم المغربي الذي عاش مشاكل كبيرة في فرنسا. وكان حكيمي قد أمضى موسما ناجحا مع إنتر قبل عامين، مساهما في تتويجه بلقب الدوري الإيطالي بعد غياب طويل عن “البوديوم”، قبل أن يغير وجهته صوب باريس سان جيرمان. جدير بالذكر أن عقد النجم المغربي أشرف حكيمي، صاحب الـ24 عاما، مع باريس سان جيرمان سينتهي صيف عام 2026، كما أن هناك حديثا عن إمكانية عودته إلى ريال مدريد الذي يُعتبر نقطة انطلاقته في عالم كرة القدم.
رياضة

الوداد ينهزم أمام الأهلي بالقاهرة في دوري أبطال افريقيا
انهزم فريق الوداد الرياضي أمام مضيفه الأهلي المصري بنتيجة 1-2، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الأحد، على ملعب القاهرة الدولي، برسم ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم. تقدم الأهلي بهدفين عن طريق لاعبه الجنوب إفريقي بيرسي تاو بضربة رأسية في الوقت المحتسب بدل من الضائع للشوط الأول، ومحمود كهربا في الدقيقة 59، قبل أن يحرز سيف الدين بوهرة هدف الوداد الثمين في الدقيقة 86. وكان حكم المباراة الليبي معتز الشلماني قد احتسب ضربة جزاء للأهلي في الدقيقة 30، بداعي وجود لمسة يد، لكن تم إلغاءها بعد العودة لتقنية ال"فار". وأهدر أيمن الحسوني فرصة هدف محقق للوداد في الدقيقة 40، بعدما سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، لكن تصدى لها بنجاح حارس الأهلي مصطفى شوبير. أدار اللقاء اليوم الحكم الليبي معتز الشلماني، بمساعدة الليبي عطية عيسى والتونسي خليل حساني، والحكم الرابع التشادي الحاج محمد اللاهو، فيما تواجد في تقنية الفيديو المساعد "فار" التونسي هيثم قيراط، والجزائري مصطفى غربال، والكاميروني فومو كارين. ومن المقرر أن يستضيف الوداد الرياضي نظيره الأهلي المصري يوم الأحد المقبل على "مركب محمد الخامس" في الدار البيضاء، في إطار لقاء الإياب، لحسم بطل مسابقة دوري أبطال إفريقيا. ويحتاج الوداد للفوز بهدف دون رد في لقاء الإياب الأسبوع المقبل لضمان التتويج باللقب الإفريقي للعام الثاني على التوالي، فيما يكفي الأهلي المصري التعادل فقط للفوز بالبطولة. وكان الوداد قد تأهل لنهائي البطولة الإفريقية بعد عبور عقبة ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي في الدور نصف النهائي، حيث تعادلا بدون أهداف في لقاء الذهاب بالمغرب، ثم تعادلا إيابا في جنوب إفريقيا بنتيجة 2-2، أما الأهلي فبلغ النهائي بعد الفوز على الترجي التونسي ذهابا وإيابا بنتيجتي 3-0 و1-0.
رياضة

المنتخب المغربي للفوتسال يستعد لخوض أولى مبارياته بكأس العرب
تنطلق بعد غد الثلاثاء، منافسات النسخة السابعة من بطولة كأس العرب لكرة القدم داخل القاعة 2023، التي ي نظمها الاتحاد العربي لكرة القدم ويستضيفها الاتحاد السعودي، في محافظة جدة بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 6 إلى 16 يونيو الحالي.وتشارك في منافسات هذه النسخة منتخبات السعودية والمغرب ومصر وليبيا والعراق والكويت ولبنان والجزائر وفلسطين وموريتانيا وجزر القمر وطاجيكستان.وتعد هذه البطولة إحدى بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم لموسم 2023، حيث أقيمت النسختان الأولى والثانية في مصر عامي 1998 و2005 وتوج المنتخب المصري باللقب في المرتين.وأقيمت النسخة الثالثة من البطولة في ليبيا عام 2007 وتوج المنتخب الليبي بطلا ، قبل أن يتوج باللقب مجددا في النسخة الرابعة بمصر عام 2008.واستضافت مصر منافسات النسخة الخامسة من البطولة عام 2021، وتوج المنتخب المغربي باللقب، قبل أن يتوج مجددا بلقب النسخة السادسة بالمملكة العربية السعودية خلال العام الماضي.ومن جانب آخر، تعقد اللجنة المنظمة للبطولة، يوم غد وبعد غد ، اجتماعا تحضيريا في محافظة جدة، للوقوف على كافة استعدادات اللجان، ويعقب ذلك مؤتمر صحفي موحد لمدربي جميع المنتخبات المشاركة في البطولة.
رياضة

حمد الله يعلق على انتقال بنزيما إلى اتحاد جدة
علق مهاجم اتحاد جدة السعودي، الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، على انضمام نجم نادي ريال مدريد، الفرنسي كريم بنزيما، لصفوف "النمور" في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة. وأفادت قناة "الإخبارية" السعودية، اليوم الأحد، بأن نادي اتحاد جدة توصل لاتفاق رسمي لضم النجم الفرنسي كريم بنزيما الذي سيرحل عن ريال مدريد بنهاية الموسم الجاري. وكانت الصحف الإسبانية، قد ذكرت في وقت سابق، أن بنزيما تلقى عرضا من السعودية مقابل 200 مليون يورو على مدى سنتين، لجلبه إلى الدوري المحلي حيث يلعب زميله السابق في ريال مدريد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو. وعلق حمد الله خلال تصريحات أدلى بها عقب مباراة فريقه ضد الطائي في الجولة الأخيرة من الدوري السعودي، على انضمام بنزيما إلى الاتحاد، حيث رحب المهاجم المغربي بالنجم الفرنسي وبأي لاعب يستطيع مساعدة الفريق. وقال المهاجم المغربي "أي لاعب يأتي يا مرحبا به، إذا كان سيساعد الفريق يا مرحبا، ليس لدينا أي مشكلة". وأضاف حمد الله: "نحن لاعبون كبار واعتدنا على المنافسة داخل الفريق وخارجه، نحن موجودون لأي شيء". يذكر أن حمد الله الذي يلعب في مركز قلب الهجوم وهو نفس مركز بنزيما، تصدر ترتيب هدافي الدوري السعودي هذا الموسم، برصيد 21 هدفا، وتوج بلقب الدوري السعودي في الموسم المنقضي على حساب نادي النصر الذي يقوده رونالدو.    
رياضة

المغربية ملاك العلمي تبلغ الدور الثاني لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس
بلغت المغربية ملاك العلمي الدور الثاني من منافسات بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب في فئة الشبان ، عقب فوزها ، اليوم الأحد، على الإيطالية فيديريكا أورجيسي بجولتين نظيفتين 7-5 و 6-1 . واحتاجت العلمي إلى ساعة و 18 دقيقة للتخلص من منافستها المصنفة 12 عالميا. وفي الدور المقبل، ستواجه العلمي الفرنسية أستريد ليو يان فون، التي تأهلت على حساب الأمريكية أريانا أنازاغاستي-بورسو. وتنضم العلمي إلى جانب كل من آية العوني ورضا بناني ( فردي ذكور)، ليشارك المغرب في هذه البطولة بثلاثة لاعبين شباب للمرة الأولى في تاريخ كرة المضرب الوطنية. وتأتي مشاركة الأبطال المغاربة في هذه المسابقة العالمية ، نتيجة تقدمهم في التصنيف العالمي في فئة الشباب، بعد تحقيقهم نتائج إيجابية في العديد من البطولات الإفريقية في الأشهر الأخيرة.
رياضة

انضم إلى المحادثة
التعليقات
ستعلق بإسم guest
(تغيير)

1000 حرف متبقي
جميع التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الاثنين 05 يونيو 2023
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة