كأس القارات لألعاب القوى 2014 .. وفد رسمي عن الاتحاد الدولي لألعاب القوى يزور مدينة مراكش

حرر بتاريخ من طرف

قام وفد رسمي عن الاتحاد الدولي للألعاب القوى٬ يوم امس الثلاثاء٬ بزيارة للملعب الكبير بمراكش وذلك في إطار الاستعدادات لتنظيم النسخة الثانية لكأس القارات (كأس العالم سابقا عام 2014)٬ لألعاب القوى التي ستحتضنها المدينة الحمراء شهر شتنبر 2014.

واطلع الوفد٬ الذي يقوده الكاتب العام للاتحاد السيد إيسار غابرييل إلى جانب مسؤولي اللجان التقنية التابعة لهذه الهيئة الرياضية الدولية٬ خلال هذه الزيارة٬ على مستوى وجودة التجهيزات والبنيات التحتية الرياضية التي يتوفر عليها الملعب الكبير بمراكش.

وفي هذا الإطار٬ قام أعضاء الوفد الذي كان مرفوقا٬ على الخصوص٬ بمسؤولين من الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى ووزارة الشباب والرياضة وسونرجيس٬ بجولة لمضمار ألعاب القوى والملعب الإضافي الذي من المرتقب أن يحتضن الحصص التدريبية للعدائيين الذين سيشاركون في هذه التظاهرة الدولية الكبيرة٬ إلى جانب بعض المعدات اللوجستيكية التابعة للملعب.

وأعرب أعضاء الوفد عن ارتياحهم لجودة التجهيزات التي تتوفر عليها هذه المنشأة الرياضية الكبيرة والتي من شأنها المساهمة بشكل كبير في إنجاح هذه التظاهرة الرياضية.

كما ستتم برمجة زيارات مماثلة لاحقا وذلك بهدف تعزيز التواصل مع المسؤولين المغاربة من أجل الانكباب على دراسة كل المسائل الأخرى المرتبطة باللوجيستيك٬ والتي من بينها إيواء المشاركين والأمن ونقل الوفود المشاركة.

وتعد مراكش ثاني مدينة إفريقية تستضيف هذه التظاهرة الدولية بعد مدينة جوهانسبورغ الجنوب إفريقية التي كانت قد احتضنتها عام 1998 في صيغتها القديمة (كأس العالم).

وكانت مدينة مراكش استضافت بطولة العالم للعدو الريفي عام 1998 وبطولة العالم للفتيان في ألعاب القوى عام 2005.

يذكر أن من بين المنشآت الرياضية التي يحق لمراكش أن تفتخر بها٬ على الخصوص٬ ملعبها الجديد الذي دشن يوم خامس يناير الماضي (45 ألف مقعد) الذي يتوفر على مضمار لألعاب القوى من الطراز الرفيع وتستجيب كافة مرافقه وملحقاته للمواصفات والمعايير المعتمدة من طرف الاتحاد الدولي لألعاب القوى٬ فضلا عن ملعب سيدي يوسف بن علي٬ الذي احتضن بطولة العالم للفتيان عام 2005 والذي سيوضع تحت تصرف الوفود الرياضية.

كأس القارات لألعاب القوى 2014 .. وفد رسمي عن الاتحاد الدولي لألعاب القوى يزور مدينة مراكش

كأس القارات لألعاب القوى 2014 .. وفد رسمي عن الاتحاد الدولي لألعاب القوى يزور مدينة مراكش

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة