كأس القارات لألعاب القوى يربك حركة المواصلات وينعش جيوب “الخطافة” بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

كأس القارات لألعاب القوى يربك حركة المواصلات وينعش جيوب
عرفت حركة النقل بمراكش والنواحي اضطرابا كبيرا منذ زوال اليوم الأحد لغاية السادسة مساء، بعد تحويل عدد كبير من حافلات اسطول شركة النقل الاسبانية “الزا”، لنقل الجماهير نحو الملعب الكبير لمراكش حيث تجري اطوار كأس العالم للقارات في العاب القوى.
 
وقالت مواطنون لـ”كش24″، إن حركة النقل عرفت اضطرابا في جل الخطوط سواء داخل المدينة أو نواحيها، بينما عرفت بعضها انقطاعا كليا للحافلات لعدة ساعات مما خلف استياء كبيرا في صفوف المسافرين وزبناء الشركة.
 
الخطين 22 و23 الرابطين  بين مراكش وسيدي الزوين، ومراكش والسويهلة، كان من بين الخطوط التي اختفت فيها حافلات الإسبان لساعات، لم تستطع خلالها “الطاكسيات” أو سيارت أصحاب النقل السري استيعاب اعداد المواطنين الذين كانوا عالقين بمحطة سيدي الزوين الذي يتزامن فيه اليوم الأحد وانعقاد السوق الأسبوعي الذي يحج اليه الباعة والمرتادون من مراكش والنواحي.
 
وتابع مواطنون للجريدة أن حشودا غفيرة من المواطنين كانوا عالقين بمجموعة من المحطات في الطريق الوطنية رقم 8 ولا سيما على مستوى جماعة السويهلة التي تعيش هذه الأيام على ايقاع مهرجانها السنوي.
 
الأزمة التي تعامل مع البعض بمنطق “مصائب قوم عند قوم فوائد” ساهمت في انعاش جيوب اصحاب سيارات النقل السري الذين لم يجد العالقون من المواطنين عنهم بديلا ناهيك عن المضاربات في تسعيرة النقل.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة