قيمة حكيمي تضاعفت إلى رقم قياسي بعد تركه ريال مدريد

حرر بتاريخ من طرف

يضعُ ريال مدريد ضمن أولوياته في الموسم المقبل إعادة الظهير المغربي الصاعد أشرف حكيمي، إلى صفوفه بعد تألقه في إعارة إلى بروسيا دورتموند، خاصة أن قيمته السوقية ارتفعت مئات أضعاف.

وذكرت صحيفة (آس) الإسبانية أن قيمة حكيمي تضاعفت بنسبة 800% خلال عامين فقط، بواقع 400% كلّ عام، منذ ترك الريال معاراً إلى دورتموند، حيث كانت تقدر قيمته بخمسة ملايين يورو فقط في موسم 2017-2018، بينما وصلت الآن إلى 45 مليون يورو.

وأصبح حكيمي في المركز الثالث بقائمة اللاعبين الأعلى قيمة في فريق دورتموند بأكمله، ولا يتفوق عليه سوى جيدون سانتشو (120 مليونا) ويوليان براندت (50 مليونا)، ويتقدم حتى على نجم الفريق ماركو رويس (40 مليونا).

وتحول النجم المغربي مع دورتموند إلى أحد الأظهرة الأكثر اكتمالاً في أوروبا، إذ يمكنه اللعب في اليمين أو اليسار أو في منتصف الملعب، وأظهر قدرات هجومية هائلة بعد أن سجل 6 أهداف، ولو كان في صفوف الريال حالياً لكان ثاني هدافي الفريق بعد كريم بنزيمة (16).

وبحسب الصحيفة الإسبانية فإن دورتموند يحارب من أجل تمديد الإعارة لموسم ثالث، لكن الريال يرفض الفكرة، واقترح مبادلته بألبارو أودريوزولا بديل كاربخال حالياً.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة