قنوات الصرف الصحي تقطع الطريق عن المصلين بأوريكا نواحي مراكش + صور

حرر بتاريخ من طرف

تتواصل معاناة ساكنة جماعة أوريكا مع مشكل الواد الحار بعد امتلاء الحفر التي أنشأتها الجماعة لتصريف المياه العادمة.

وقالت مصادر لـ”كشـ24″، إن قادورات الواد الحار تخترق العديد من الفضاءات والطرقات العمومية بكل من دوار بوتبيرة ودوار الحاجب الذي قطعت فيه مياه الصرف الصحي طريق المسجد عن الساكنة.

وأضافت مصادرنا، أن مشكل الصرف الصحي بجماعة أوريكا التي تعرف تدفقا للسياح الأجانب، صار يشكل خطرا على صحة المواطنين بفعل الروائح الكريهة وتكاثر الحشرات الناقلة للأمراض مثل الناموس والباعوض، ناهيك عن الأضرار البيئية.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن الحفرة التي تم انشاؤها بدوار الحاجب صارت تنفث قادورتها باتجاه الحقول والفضاءات العامة والطرقات، كما هو الشأن بالنسبة للحفرة التي المتواجدة بالقرب من محطة الطاكسيات والتي اجتاحت مياهها القدرة الطريق الإقليمية 2017 الرابطة بين مراكش وستي فاظمة على مستوى اوريكا. 

وأضافت المصادر نفسها، أن القائمين على الشأن المحلي بجماعة أوريكا تفتقت عبقريتهم فلجؤوا إلى غلق مجرى المياه العادمة وتحويله إلى قناة تالغمت الأمر الذي يهدد صحة الساكنة والمجال البيئي بالمنطقة. 

ويبقى مشكل تصريف المياه العادمة من بين أهم الأوراش التي تشكل تحديا للمجالس المنتخبة بمنطقة أوريكا سيما وأن الأخيرة تعرف توسعا عمرانيا مضطردا بالنظر إلى المؤهلات السياحية التي تزخر بها والتي تجعلها من أبرز الوجهات المفضلة لعشاق السياحة الجبلية بالجهة.  

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة