قنطرة بدائية لقطع واد بالحوز ورئيس الجماعة يتجاهل مطالب جمعويين

حرر بتاريخ من طرف

خاض نائب رئيس جمعية ايغمور للتنمية والثقافة باقليم الحوز يوم أمس الخميس 4 اكتوبر، مسيرة لنحو 6 كيلومترات مشيا على الاقدام عبر مسالك وعرة في جبال الاطلس الكبير، من أجل ايداع طلب بمقر جماعة تمكرت، بشأن إحداث قنطرة على نهر يقسم دوار ايت ايغمور الى جزئين.

وقال نائب رئيس الجمعية في اتصال بـ “كشـ24″، إن موظف بمكتب الضبط بمقر الجماعة، رفض التأشير على تلقي الطلب بدعوى وجود تعليمات من رئيس المجلس الجماعي، توصي بضرورة إطلاعه على الطلبات قبل التأشير عليها.

 

وأضاف المصدر ذاته، ان الموظف طلب من نائب رئيس الجمعية العودة في الاسبوع القادم لمعرفة ان كان الطلب قد تم التأشير عليه أم لا من طرف رئيس الجماعة، علما أن احداث القنطرة، كان موضوع عدة طلبات سابقة من طرف الجمعية المذكورة الى رئيس الجماعة، دون أن تعرف طريقها نحو التنفيذ، بسبب حسابات سياسية ضيقة وفق اتهامات فاعلين جمعويين بالمنطقة.

ويشار أنه في ظل تجاهل مطالب الجمعية بإحداث قنطرة، يستمر المواطنين في الدوار المذكور بالاستعانة بواسائل بدائية، عبر استعمال أخشاب وحجارة بشكل عشوائي، من أجل اجتياز الواد وفك العزلة عن ساكنة الدوار الذي يشتمل على نحو 60 أسرة تقريبا .

 

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة