قطر تمنع الخمور في الأماكن العامة خلال مونديال 2022

حرر بتاريخ من طرف

أكد حسن الداودي، الأمن العام للجنة المنظمة للكأس العالم لكرة القدم بقطر في 2022، أن سيتم منع تناول الكحول في الطرقات والأماكن العامة بالبلد الخليجي حيث استضافته لذلك الحدث العالمي.  
وأشار الداودي في حوار مع يومية الشرق القطرية إلى أنه ” لن يكون هناك استهلاك للكحول في الشوارع والساحات العامة و الأماكن العامة. هذا أمر نهائي”، حسب ما عكسته وكالة فرانس برس.
 
وأوضح ” “أنا شخصيا ضد توفير الكحول في الملاعب، والأماكن العامة، انطلاقا من قيمنا وتقاليدنا وثقافتنا، وهذا أيضا كان موقف اللجنة العليا للمشاريع والإرث منذ البداية، وقد أعلنت عنه مرارا وتكرارا في الإعلام العالمي والمحلي”.
 
وقال””ستكون هناك أماكن محددة وبعيدة عن الساحات العامة لمن يرغب من الجماهير في تناول الكحول، ولن يسمح بذلك في الساحات العامة والشوراع، ونحن ضد توفير الكحول في الملاعب ومحيطها”.
 
وشدد على أن تناول الكحول سيكون مباحا فقط في أماكن معينة، مؤكدا على “أن مسألة تناول الجماهير للكحول ستكون مقيدة بضوابط القانون القطري، وأن الهدف هو تضييق الاستهلاك في مناطق محددة”، حسب ما نقلته فرانس برس.
 
ويأتي القرار القطري في وقت توجد إحدى شركات الكحول من بين رعات الاتحاد الدولي، لكرة القدم.
 
غير أن الداودي، بدا حاسما في رده، حيث قال “”لم ندخل في نقاش مع الفيفا حول هذا الأمر، وقد كانت هناك ضغوطات كبيرة من الفيفا على روسيا (تستضيف مونديال 2018) لتغيير قوانينها، لكن نحن موقفنا واضح. هذا الأمر، سوف يقنن طبقا للقانون القطري، وبما يتناسب مع العادات والتقاليد”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة