قطاع التعليم بالصويرة يستفيد من مشاريع المبادرة الوطنية

حرر بتاريخ من طرف

بمناسبة اليوم الإعلامي ، واجتماع اللجنة الاقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية الذي ترأسه عامل الإقليم، وحفل توقيع المشاريع الذي احتضنته عمالة إقليم الصويرة مساء يوم الأثنين 26 نونبر الجاري، حضي قطاع التعليم ودعم التمدرس وتأهيل المؤسسات التعليمية بأهمية كبرى من خلال المشاريع التي تم التوقيع عليها بعد موافقة اللجنة الإقليمية.

وقد استفادت من المشاريع المبرمجة 8 مجموعات مدرسية بالعالم القروي، ويتعلق الامر بمجموعة مدارس الكدادرة، والفيجل، وكشولة، وفج الريح ، والمرابطين ، تافتاشت، والإمام مالك، وبير كوات، وسيدي صالح الركراكي. وتدخل المشاريع في إطار تأهيل المؤسسات وتعويض قاعات البناء المفكك.

وقد بلغ مجموع البنايات المبرمجة 27 ، منها قاعات للدرس وسكنيات ومرافق إدارية وصحية ، بكلفة مالية تصل إلى 00، 5094340 درهم .

وهي مشاريع من شأنها الرفع من اداء المؤسسات التعليمية ، وتجويد الخدمات، و إعطاء دفعة للعرض التربوي بالإقليم ، وخصوصا بالعالم القروي الذي يشكو من ضعف البنيات .

كما تجدر الإشارة أن مشاريع أخرى تهم قطاع التعليم تمت برمجتها في سياق مجالات تدخل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إطار المرحلة الثالثة 2023/ 2019.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة