قضية الطفلة إكرام تنفض الغبار عن قضايا اغتصاب أخرى بطاطا

حرر بتاريخ من طرف

نفضت واقعة الاعتداء على الطفلة إكرام بمنطقة فم لحصن إقليم طاطا، الغبار عن حالتي اعتداء جنسي أخرتين بالإقليم نفسه، وفق ما كشفه منتدى إفوس للديمقراطية وحقوق الإنسان.

وتتعلق الحالة الأخرى بالطفلة “مريم” تسع سنوات، وتنحذر من دوار تاوريرت نتيلاس جماعة تليت قيادة الوكوم دائرة فم زكيد إقليم طاطا، التي تعرضت للإعتداء الجنسي على يد قريب لها يبلغ من العمر 46 سنة، حيث داب على إفرغ شهوته الحيوانية عليها لمدة سنة كاملة.

وأوضح شقيق الضحية في تصريحات صحافية متفرقة، أن أسرته قامت بوضع شكاية ضد المعتدي بتاريخ 28 ماي المنصرم، قبل ان تعود للتنازل عنها بعد توسل المتهم، مؤكدا ان الاسرة تنازلت عن الشكاية، بعدما بينت الشهادة الطبية سلامة بكرة الضحية، معتبرين أن الاعتداء الجنسي يستحق المتابعة فقط في حال فقدان البكرة.

وأضاف الأخ في تصريحاته، انه لن يتنازل عن حق شقيقته وسيقوم بمتابعة المتهم لان الفعل الجرمي الذي قام به الجاني يستوجب تنزيل أقصى العقوبات، مبرزا أنه سيقوم باتياع جل المساطر القانونية من أجل اعتقال المغتصب والزج به في السجن.

وناشد المتحدث ذاته، جمعيات حماية الطفولة للوقوف بجانب شقيقته، ومساعدتها من اجل محاسبة الجاني على جريمته، كما طالب الصحافة ونشطاء الفيسبوك، الاهتمام بالقضية، كما اهتموا بقضية الطفلة إكرام، كي يلقى مغتصب شقيقته نفس مصير الأول، وأن لا يضيع حقها.

وفي ما يخص الحالة الثانية، فتتعلق بالقاصر إكرام التي تبلغ من العمر 17 سنة إقليم طاطا نفسه، حيث أوقفت مؤخرا المصالح الامنية شخصا مبحوث عنه من اجل هتك عرض قاصر بالعنف ، وذلك بعد توصل المصلحة بشكاية من أسرة الفتاة وتم تكثيف البحث لإيقاف المعني بالأمر وتم عرضه على القاصرة فتعرفت عليه وتم وضعه تحت الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم أمام  الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بأكادير يوم الخميس المنصرم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة