قرار مجلس الأمن حول قضية الصحراء.. تجديد ولاية “المينورسو” لستة أشهر

حرر بتاريخ من طرف

كشفت تسريبات بخصوص قرار مجلس الأمن الدولي حول قضية الصحراء، أن المجلس سيعقد جلسته لإعتماد القرار الجديد للنزاع بتاريخ الثلاثين من أبريل بدل التاسع والعشرين منه.

وتشير المعطيات المتوفرة، أن النسخة النهائية التي ستُعرض للتصويت، قد حددت الولاية الإنتدابية للبعثة الأممية “المينورسو” في الصحراء لمدة ستة أشهر على غرار القرارات الأخيرة.

وتبرز المعطيات أن قرار مجلس الأمن الدولي سيُبدي دعمه الكامل واللامشروط للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، هورست كولر، لقيادة العملية السياسية وأجرأة جولة مائدة مستديرة ثالثة بحضور الأطراف الأربعة.

وتفيدالمعطيات الواردة أن القرار الجديد الذي سيُمدد عُهدة “المينورسو” إلى غاية الواحد والثلاثين أكتوبر المقبل، سيتطرق لمسألة آلية تناط بها مهمة مراقبة حقوق الإنسان بالأقاليم الجنوبية للمملكة ومخيمات تندوف، وذلك عبر القيام بزيارات ولقاءات مع مختلف المتدخلين الأممين الذين سيزورون المنطقتين.

وتبدو القوى الفاعلة على مستوى مجلس الأمن الدولي أكثر توافقا بخصوص تمديد ولاية “المينورسو”، بيد أن نقطة الإختلاف القائمة تتعلق بمسألة الآلية المراد إنشاؤها بدل توسيع صلاحيات البعثة لتشمل مراقبة حقوق الإنسان.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة