قرار مجانية التلقيح يخلف ارتياحا في نفوس المغاربة

حرر بتاريخ من طرف

حظي قرار الملك محمد السادس، باعتماد مجانية التلقيح ضد فيروس كورونا لجميع المغاربة، بإشادة وتثمين عاليين، وخلف ارتياحا كبيرا في نفوس المغاربة، الذي عبروا عن امتنانهم لهذا القرار، سيما وأن ثمن الجرعة الواحدة كان في حدود 250 درهما، وهو الامر الذي يشكل عبئا بالنسبة لعدد من الأسر، خصوصا تلك التي تضم أكثر من فردين.

وفور صدور بلاغ للديوان الملكي بهذا الخصوص، ضجت مواقع التواصل الإجتماعي، بمختلف عبارات الشكر والإمتنان لهذا القرار، وتعددت ردود الفعل المثمنة لهذه الخطوة التي تنضاف إلى مجموعة من الخطوات التي اتخذها الملك محمد السادس منذ ظهور الوباء بالبلاد، والتي تنبع من العناية الملكية والرعاية الإنسانية، التي ما فتئ يحيط بها كافة مكونات الشعب المغربي، منذ ظهور الوباء.

واعتبر نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي، أن الخطوة التي اتخذها الملك ليست غريبة عنه فهو صاحب المبادرة والوجيهات الفعالة. ودائما يضع سلامة المواطنين فوق كل اعتبار، واصفين إياه بملك الفقراء.

وبدورها قدرت الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة والحق في الحياة، عاليا القرار باعتماد مجانية التلقيح ضد الفيروس لفائدة جميع المواطنين المغاربة وإطلاق عملية مكثفة للتطعيم ضد هذا الوباء في الأسابيع المقبلة، مبرزة أن ذلك يجسد ويترجم العناية والرعاية الانسانية للملك لكافة المواطنين والمقيمين.

ومن جانبهم، عبر مجموعة من المشاهير المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، عن شكرهم وامتنانهم على المجهودات التي يبذلها الملك محمد السادس للتخفيف من وطأة الفيروس على المغاربة.

ونشرت الفنانة نجاة الرجوي عبر خاصية “الستوري” على حسابها “إنستغرام” بلاغ الديوان الملكي حول اعتماد مجانية التلقيح، وأرفقته بتعليق جاء فيه :”ربي يحفظك وينصرك”.

وبدورها الفنانة بشرى أهريش تقاسمت مع متابعي حسابها على الانستغرام  منشور علقت فيه على مبادرة الملك، قائلة:”لك كل المجد سيدي ومولاي شكرا لنبلك وكرمك، التلقيح بالمجان للجميع كلنا سواسية أمام محبة الوطن تحت رعايتك السامية، المغرب قطعة من القلب”.

سعد لمجرد أيضا كان ضمن المشاهير الذين علقوا على قرار مجانية التلقيح، حيث قال :”بأمر من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله سيتم اعتماد مجانية التلقيح ضد كورونا لجميع المغاربة الله يبارك فعمر سيدي”.

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة