قراءة في صحف الجمعة 10 غشت في اهم ما كتب عن مراكش

حرر بتاريخ من طرف

تبدأ كش24 جولتها بما كتب عن مراكش ، بيومية الاحداث المغربية : وقعت عصابة ترويج المخدرات ، التي واجهت عناصر الدرك الملكي بالأسلحة النارية بجماعة اولاد حسون بمراكش ، في شر أعمالها ، حين داهمتها فرقة خاصة للجهاز المذكور ، وتمكنت من وضع حد لفرار عناصرها الذي امتد طيلة اسبوع.
وفي نفس اليومية نجد خبرا مفاده : احتجاجات ضحايا مشروع عقاري بمراكش تصل العاصمة : وبعد ان وقف حمار تعويض ضحايا مشروع عقاري (أبراج السبيل ) بعقبة مسؤولي مراكش ، اختار المتضرر ون شد الرحال الى العاصمة الرباط، لمطالبة الجهات المسؤولة بوضع حد لحالة الانتظار التي عمرت ازيد من خمس سنوات.تفاصيل اكثر في جريدة الاحداث المغربية ،والتي جاءت بخبر آخر بخصوص عمدة مراكش السابق جاء فيه : الجزولي ينفي مقاضاته للماجيدي ويستأنف حكم مجلس الحسابات : لازال ايناء الحكم الصادر ضد عمر الجزولي عمدة مراكش السابق ، من طرف المجلس الجهوي للحسابات ، والقاضي بتغريمه 40 مليون سنتيم وإرجاعه لخزينة الجماعة مبلغ مليار و400 مليون سنتيم ، مازال يرشح بالعديد من التداعيات .
اما يومية الصباح فكتبت ، زحف الهيبة في اتجاه مراكش ومسيرة شهر : ينتمي الشيخ احمد الهيبة الى اسرة عريقة ، دخلت في خدمة المخزن ، منذ النصف الثاني من القرن التاسع عشر . ولد الهيبة اوهيبة الله ابن ماء العينين في شهر رمضان سنة 1293 الموافق 1875 ميلادية ، في إدرار بموريتانيا ، في وسط يهتم بالعلم والأدب والتصوف والجهاد. باقي التفاصيل في يومية الصباح ليوم غد الجمعة 10 غشت .
دو دائماً مع الصباح التي توردت حبر توقيف محامي بآسفي سنة عن مزاولة المهنة : 

أوقفت هيئة المحامين بآسفي أخيرا ، محامي ينتمي الى الهيئة نفسها عن مزاولة المهنة لمدة سنة واحدة ، وذالك على خلفية تصرفه في وديعة ، في قضية تتعلق بحادثة سير ، ورفض المحامي إرجاع الوديعة الى موكله ، رغم المحاولات التي باشرتها النيابة العامة وكذالك هيئة المحامين.
اما في الخبر الرياضي نجد ، الكوكب يعاني أزمة مالية خانقة : المدرب هشام الدميعي قال : انه جلب لاعبين منظبطين ، ولا ينساقون وراء ماهو خارج الرياضة .، قال هشام الدميعي ، مدرب الكوكب المراكشي لكرة القدم ، ان عمله ينبني على استعادة الهوية الرياضية للفريق مضيفا ان الاخير ،في حاجة الى تظافر جهود كل مكوناته من أجل إنجاح مسيرته .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة