قبيل مبارة المغرب وغانا.. موقع الكاف يرصد تاريخ المواجهات بين المنتخبين

حرر بتاريخ من طرف

توقف الموقع الرسمي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم عند المحطات الأساسية التي تهم المواجهة بين المنتخبين المغربي والغاني، المنتظر لقاؤهما، اليوم الاثنين 10 يناير 2022، في ملعب أوهدجو، بياوندي، عن اليوم الأول للمجموعة الثالثة، ضمن فعاليات كأس إفريقيا لكرة القدم بالكاميرون.

وأوضح الموقع:”التقى المغرب وغانا ثلاث مرات في السابق في كأس الأمم الأفريقية، وكلها في مرحلة المجموعات… سجلهما في المواجهة متوازن تمامًا بفوز واحد لكل منهما وتعادل واحد. في غضون ذلك، شهدت هذه المباريات الثلاث ثلاثة أهداف فقط”.

وقال الموقع:”هذه هي المشاركة الثامنة عشرة للمغرب في كأس الأمم الأفريقية … يعود لقبهم الوحيد إلى عام 1976 والمرة الوحيدة التي وصلوا فيها إلى النهائي منذ ذلك الحين كانت في عام 2004، حيث خسروا 2-1 أمام تونس المضيفة… كان عام 2004 أيضًا آخر مرة تجاوز فيها الدور ربع النهائي… اهتزت شباك المغرب بهدف واحد فقط في ست مباريات خلال التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021 ، أدنى حصيلة للفرق الـ 24 في بطولة هذا العام”.

أما بالنسبة إلى المنتخب الغاني، فقال الموقع:”هذا هو ظهور غانا 23 في كأس الأمم الأفريقية، والأكثر بعد مصر (25) وكوت ديفوار (24). فاز النجوم السوداء بكأس الأمم الأفريقية في أربع من مشاركاتهم السبع الأولى (1963، 1965، 1978، 1982) لكنهم لم يفوزوا بأي لقب في 15 مشاركة تالية، أكثر من أي فريق آخر خلال تلك الفترة”.

الموقع عاد ليلقي الضوء على المواجهة، وقال:”ستكون مباراة غانا ضد المغرب هي المباراة رقم 100 لغانا في كأس الأمم الأفريقية. تنضم النجوم السوداء إلى مصر باعتبارها الفرق الوحيدة التي وصلت إلى هذا الرقم”.

وختم المصدر بالحديث عن الغانيين: “منذ عام 2008، لعب الغاني أندريه أيو أكثر من 2,474 دقيقة من اللعب أكثر من أي لاعب آخر في كأس الأمم الأفريقية. هو هداف غانا التاريخي في البطولة (9 أهداف)، بعد أن هز الشباك في كل من مشاركاته الخمس الأخيرة في كأس الأمم الأفريقية”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة