قبل نهائي المونديال.. تاريخ المواجهات بين منتخبي فرنسا وكرواتيا

حرر بتاريخ من طرف

يعد نهائي مونديال روسيا، الذي سيجري مساء اليوم الأحد 15 يوليوز، على أرضية ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، سادس المواجهات التي يلتقي فيها منتخبا فرنسا وكرواتيا.

ومع إسدال الستار على نهائيات بطولة العالم روسيا 2018، يكون منتخبا فرنسا وكرواتيا قد التقيا للمرة السادسة طيلة تاريخهما الكروي، وجمعتهما من قبل مباريات رسمية وأخرى ودية.

وفاز المنتخب الفرنسي على المنتخب الكرواتي ثلاث مرات، وانتهت المواجهات بينهما بالتعادل في مباراتين، وشملت مواجهات الطرفين ثلاث مباريات ودية، سنوات 1999 و2000 و2011 وواحدة برسم كأس أمم أوروبا سنة 2004 ، ولم يستطع المنتخب الكرواتي ولا مرة الفوز على منتخب “الديوك”.

وتعد مباراة اليوم هي الثانية بين كرواتيا وفرنسا في تاريخ مشاركتهما في بطولة كأس العالم، إذ سبق أن التقيا في نصف نهائي مونديال 1998، وتمكن منتخب فرنسا آنذاك من الفوز بهدفين مقابل هدف واحد.

ويخوض منتخب فرنسا نهائي المونديال للمرة الثالثة في تاريخه، وكانت المرة الأولى في نسخة 1998، حيث نجح، وهو “صاحب الأرض” في تحقيق الفوز على البرازيل (3-0) في المباراة النهائية، ليحصد اللقب للمرة الأولى في تاريخه والأخيرة حتى الآن، بينما خسر المباراة النهائية الثانية بضربات الترجيح أمام إيطاليا في نهائي مونديال 2006 بألمانيا.

أما منتخب كرواتيا فيخوض نهائي المونديال للمرة الأولى في تاريخه، بعدما كان أفضل إنجاز له هو الوصول إلى نصف نهائي مونديال فرنسا 1998.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة