قافلة طبّية تزيل “الجلالة” عن عيون الفقراء بإقليم الرحامنة

حرر بتاريخ من طرف

استفاد أكثر من 120 شخصا ينحدرون من أوساط معوزة من قافلة طبية لإزالة مرض المياه البيضاء، نظمت بين 2 و5 مارس الجاري بالمستشفى الإقليمي للرحامنة ببنجرير.

ونظمت هذه المبادرة الإنسانية والتضامنية من طرف نادي “روطاري الرباط”، بتعاون مع عمالة إقليم الرحامنة والجماعة الترابية لبنجرير، والمندوبية الإقليمية للصحة، ومؤسسة الحسن الثاني لطب العيون، والمجمع الشريف للفوسفاط وجمعية شروق ببنجرير.

وتندرج هذه القافلة الطبية، التي جرت بحضور عامل الإقليم السيد عزيز بوينيان، في إطار الجهود المتواصلة والمبذولة على الصعيد الإقليمي من أجل تحسين الأوضاع الصحية للأشخاص في وضعية هشاشة.

وهكذا، نظمت بالمستشفى عمليات جراحية لإزالة مرض المياه البيضاء باستخدام تقنيات متطورة، لفائدة أزيد من 120 مستفيد ومستفيدة مسجلين في لائحة الانتظار من مختلف مناطق إقليم الرحامنة.

وحسب المندوبية الإقليمية للصحة بالرحامنة، فإن هذه القافلة الطبية تندرج في إطار تحسين العرض الصحي على صعيد الإقليم، وتوفير خدمات طبية مجانية للقرب لفائدة الأشخاص المتواجدين بالمناطق القروية المعزولة والتخفيف من معاناتهم.

من جهتهم، استحسن عدد من المستفيدين “هذه المبادرة الإنسانية التي أطرها فريق متكامل يزيد عن 40 طبيبا وممرضا”، معبرين عن أملهم في أن تتكرر مبادرات من هذا القبيل.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بالفيديو.. سيدة تكتشف نتيجة تحليلات كوفيد19 وتحكي ل كشـ24 عن تفاصيل الانتظار الرهيب وكيف تم التعامل معها

فيديو

للنساء

ساحة