قائد مقاطعة الحي المحمدي برفض تسليم شهادة العزوبة لمغربي مقيم بالخارج

حرر بتاريخ من طرف

قائد مقاطعة الحي المحمدي برفض تسليم شهادة العزوبة لمغربي مقيم بالخارج
علمت “كش24″ من مصادر مطلعة أن قائد مقاطعة الحي المحمدي رفض تسليم شهادة العزوبة لمهاجر مغربي مقيم بفرنسا بدعوى عدم توصله بـ”تعليمات” من مصالح ولاية مراكش.

وفي اتصال هاتفي للشاب “عبد الفتاح.ز” المغربي المقيم بالديار الفرنسية، بـ”كيش24″، أكد الأخير، أن عون السلطة “مقدم” بالوحدة الخامسة، حيث يوجد مقر سكنى أسرته، ظل يماطله في الحصول على الشهادة المذكورة منذ أسبوع، قبل أن يضطر إلى اللجوء إلى القائد المذكور، الذي ضرب له موعدا صباح اليوم الجمعة من أجل الحصول على الشهادة المذكورة.

وبحسب “عبد الفتاح” فقد صادف وجوده بالمقاطعة المذكورة صباح اليوم الجمعة، حلول محمد فوزي والي الجهة بها، والذي أكد للقائد بأن :”يتسلم الوثائق الطلوبة في شهادة العزوبة مرفوقة بالتزام خطي أشهد من خلاله بأنه لم يسبق لي أن تزوجت لا داخل المغرب ولا خارجه” يقول عبد الفتاح في تصريحه لـ”كش24″.

وأضاف عبد الفتاح، أنه ظل منذ صباح اليوم أمام مكتب القائد، الذي يتذرع في كل مرة بمبرر من المبررات، قبل أن يطلب منه رفقة والده الانتظار إلى ما بعد صلاة الجمعة، وحينها دخل مكتبه رفقة مقدم الحي وأشخاص آخرين لأزيد من ثلاث ساعات:” وعندما دخلت مكتبه للاستفسار أكد لي أنه لم يتوصل حتى الأن بأية تعليمات من مصالح ولاية مراكش” يقول عبد الفتاح، مضيفا أنه:” كيف لمسؤول يرفض التعامل مع الوثائق التي بين يديه ويتحدث عن التعليمات”.

وهدد الشاب المغربي المقيم بفرنسا بالاعتصام أمام مكتب القائد والدخول في إضراب مفتوح عن الطعام إلى حين حصوله على شهادة العزوبة ملتمسا من:” المنظمات الحقوقية مؤازرتي في محنتي أمام شطط هذا القائد، الذي لازال يحتكم لثقافة التعليمات” يقول عبد الفتاح.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة