في حديث عنصري..إيطالي يتساءل عن سبب عدم إصابة المغاربة بكورونا

حرر بتاريخ من طرف

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، خلال الساعات الماضية، فيديو لمداخلة عنصرية، تجاه الأجانب عموما والمغاربة على وجه الخصوص، لاحد المواطنين الإيطاليين وذلك في اتصال له مع برنامج تيليفزيوني يبث على المباشر عبر قناة محلية.

المتدخل المنتمي إلى مدينة أليساندريا، عبر في حديثه العنصري إلى مقدمة البرنامج، عن استغرابه من عدم إصابة المغاربة والجزائريين بفيروس كورونا واقتصار الإصابات على الإيطاليين فقط، وهو الأمر الذي قابلته المقدمة بالرفض قبل أن تقوم بإنهاء المكالمة.

وأحيا انتشار فيروس كورونا المستجد، على المستوى العالمي، سلوكات عنصرية لدى فئات من المجتمع بعدد من البلدان، يكون ضحاياها مواطنون صينيون وآسيويون تارة، ومهاجرون تارة أخرى، كما هو الشأن بالنسبة للجالية المغاربية في إيطاليا.

حري بالذكر، أن عدد المغاربة المصابين بفيروس كورونا في العالم بلغ ثلاثة أشخاص، ويتعلق الأمر بالمغربيين الذين تم وضعهما بالحجر الصحي بالدارالبيضاء، والمغربي الذي تم الإعلان عن إصابته بالإمارات العربية المتحدة.

يشار إلى أن الحكومة الإيطالية قررت وضع ملايين الأشخاص في شمال البلاد قيد الحجر الصحي في محاولة لاحتواء فيروس “كورونا” الجديد، وفق مرسوم وقعه ليل السبت الأحد رئيس الحكومة جيوسيبي كونتي.

وأعلن كونتي على موقع “تويتر” توقيع هذا المرسوم الذي سيفرض ابتداء من اليوم الأحد، قيودا صارمة على الدخول والخروج إلى منطقة واسعة في شمال إيطاليا بما في ذلك ميلانو والبندقية.

وستفرض السلطات قيودا صارمة على الدخول إلى هذه المناطق والخروج منها حتى انتهاء مدة الحجر في 3 أبريل، وفق قرار الحكومة الذي أوردته وسائل إعلام إيطالية .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة