فيلم ” آدم” يمثل المغرب في المسابقة الرسمية لمهرجان مراكش

حرر بتاريخ من طرف

سيكون عشاق السينما ورواد المهرجان، ما بين 29 نونبر إلى 7 دجنبر، على موعد لاكتشاف 98 شريطا من 34 بلدا، موزعة على عدة فقرات”: المسابقة الرسمية”،”السهرات المسائية”،”تكريم السينما الاسترالية”،”العروض الخاصة”،”القارة11″،”بانوراما السينما المغربية”، “الجمهور الناشئ”،”عروض جامع الفنا”،”عروض الوصف السمعي ” ، و فقرة”التكريم”.

وسيمثل المغرب في المسايقة الرسمية للمهرجان الدولي للسينما، فيلم “آدم” لـ”مريم التوزاني” (المغرب) بمشاركة “لبنى أزابال” و”نسرين الراضي” كما سيتم، هذه السنة، تسليط الضوء على السينما الوطنية. ففضلا عن الفيلم المشارك في المسابقة الرسمية والأخر المبرمج في “السهرات المسائية”، ستعرض فقرة “بانوراما السينما المغربية” مجموعة مختارة من أربعة أشرطة بهدف تعريف المهنيين وممثلي وسائل الإعلام الدولية المشاركين في هذه التظاهرة العالمية، بمختلف جوانب السينما المغربية. وفي المجموع، سيتم عرض 11 شريطا مغربيا في مختلف فقرات المهرجان.

وبمناسبة دورته الـ18، يسلط “المهرجان الدولي للفيلم بمراكش الضوء على سينما العالم، حيث تقترح هذه التظاهرة العالمية، عبر فقراتها المختلفة، ما لا يقل عن 98 شريطا طويلا من 34 بلدا. وتعكس كلها تنوع الإنتاج السينمائي العالمي وإبداعيته.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة