فيلمان مغربيان يشاركان في المنصة الاحترافية لأيام قرطاج السينمائية

حرر بتاريخ من طرف

تم اختيار فيلمين مغربيين للمشاركة في المنصة الاحترافية لأيام قرطاج السينمائية “قرطاج للمحترفين” في دورتها لهذا العام.

وتهدف هذه المنصة الموجهة للإبداع إلى اكتشاف المواهب الجديدة في إطار أيام قرطاج السينمائية المزمع تنظيمها خلال الفترة ما بين 26 أكتوبر الجاري و2 نونبر المقبل.

ويتعلق الأمر بشريط “ميكا” لمخرجه إسماعيل فروخي، والفيلم الوثائقي المطول “MENSONGE ORIGINEL” من إخراج أسماء المدير، اللذان سيشاركان من 28 إلى 30 أكتوبر على التوالي في ورشتي “تكميل” و”شبكة”، اللتان ستشملان أيضا أفلاما روائية ووثائقية إفريقية وعربية، والتابعتان للمنصة الاحترافية لأيام قرطاج السينمائية، بحسب المنظمين.

وأشار المصدر ذاته إلى أن السينمائيين والمنتجين المختارين ستتم دعوتهم إلى تونس العاصمة حيث سيلتقون بمهنيين في مجال الصناعة السينمائية الدولية لتقديم أفلامهم أمام لجنة تحكيم دولية، مضيفا أن منحا ستقدم للفائزين لاستكمال مشاريعهم.

ومن بين الأعمال المختارة بالنسبة لدورة 2019 فيلم “حضانة ليلية” لسنو ماموني من بوركينا فاسو، و”الرسالة” لكريستوفر كينغ ولكو ميا من كينيا، و”نحن من هناك” لوسام طانيوس من لبنان.

كما يشارك فيلم “رحلة سيلفانا ومحمد” لماهر أبي سمرة (لبنان)، و”فريترا” لتوفانيانا رسونيفو ولوك رزانجوانا من مدغشقر، و”في الطريق إلى المليار” لديودو حمادي من الكونغو، ومن تونس يشارك فيلم “عن جمود الأرض” ليسر قاسمي ومارو مازوشي.

يذكر أن منصة المحترفين التابعة لأيام قرطاج السينمائية أطلقت في 2015، وتهدف إلى ربط علاقات بين السينمائيين الأفارقة والعرب مع مهنيي الصناعة العالمية من خلال ورشات وأنشطة مختلفة ولقاءات موضوعاتية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة