فيلمان مغربيان في المسابقة الرسمية لمهرجان بانوراما الدولي للفيلم القصير بتونس

حرر بتاريخ من طرف

تم اختيار فيلمي “زياد” لياسين المجاهد و “عائشة” لزكريا نوري لتمثيل السينما المغربية في المسابقة الرسمية للدورة السابعة لمهرجان “بانوراما” الدولي للأفلام القصيرة الذي سينظم ما بين فاتح وثالث فبراير المقبل بتونس.

وأكد مدير المهرجان، كمال عويج، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن اختيار الشريطين المغربيين تم على أساس أهمية فكرتهما والموضوع الذي تناولاه ، فضلا عن نوعية الإنتاج السينمائي المغربي المتميزة.

وأضاف أنه، وبالإضافة الى المغرب، ستعرف الدورة السابعة لهذه التطاهرة السينمائية مشاركة بلدان، لبنان إيطاليا، بنغلاديش، فلسطين، مصر، الجزائر، العراق، البحرين، سوريا، تركيا وإيطاليا.

وتشارك هذه الأعمال السينمائية في مسابقات التظاهرة وهي : مسابقة الأفلام الروائية القصيرة ومسابقة الأشرطة الوثائقية القصيرة ومسابقة التحريك القصيرة.

وسيتنافس للفوز بجائزة الدورة السابعة لهذه التظاهرة السينمائية، يضيف السيد عويج، 24 شريطا قصيرا ووثائقيا يمثلون سينما العالم .

ووصل عدد الأفلام التي ستشارك في هذه الدورة، وفق السيد عويج إلى 386 عملا سينمائيا.

وأكد المسؤول أن المهرجان سيفتتح بفيلم تونسي قصير يشارك في التظاهرة خارج إطار المسابقة الرسمية.

وتم اختيار لجنة تحكيم تتكون من ثلاثة أعضاء على رأسهم الممثلة التونسية – اليونانية هيلين كاتزاراس، والتي شاركت في العديد من الأعمال في السينما التونسية على غرار ” ظل الأرض”، و”عصفور السطح” (الحلفاوين)، و” صمت القصور”.

وتروم النسخة السابعة للمهرجان، التي ستنظم مع الامتثال للتدابير الصحية الضرورية تفاديا لانتشار كوفيد 19 ، يؤكد السيد عويج، دعم صانعي الأفلام الشباب، كما يهدف الى أن يكون مرآة لأحدث الإنتاجات السينمائية التونسية والمغاربية والعربية والعالمية.

وقد تم إحداث مهرجان “بانوراما”، الذي ينظم بالتعاون مع (جمعية أولياء وأصدقاء المعوقين بتونس) بالشراكة مع المركز الوطني للسينما والصورة، وشركاء آخرين، سنة 2016 .

ودخل المهرجان في شراكات مع عدد من المهرجانات منها جمعية بيروت للفنون، ومهرجان بيروت للفيلم القصير الدولي.

وسبق للفيلم المغربي “الحبر المطلق” للمخرج يزيد القادري ، أن فاز بالجائزة الأولى للدورة السادسة لهذا المهرجان .

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة