فيدراليات وفيدراليو التعليم بجهة مراكش آسفي ينتخبون مكتبهم الجهوي والسعيد العطشان كاتب جهوي جديد

حرر بتاريخ من طرف

جدد فيدراليو وفيدراليات النقابة الوطنية للتعليم بجهة مراكش اسفي مكتبهم الجهوي يوم أمس الأربعاء 26 ابريل الجاري بمقر الاتحاد الاشتراكي بحي الرميلة على الساعة 11 صباحا.

وحسب المعطيات الرسمية لمسؤولي النقابة المذكورة، تأكد أن لقاء التجديد كان بحضور 57 عضوة وعضوا من مجموع 59 منتخبا ومنتخبة (بعدما تم تسجيل اعتذارين لعضوين من إقليمي أسفي والحوز) من أعضاء المجلس الجهوي المنبثق عن المؤتمر الجهوي الأول الأخير. 

فبعد التذكير بالنقطة الواردة في جدول الأعمال الذي تضمنته الدعوة لعقد المجلس، وهي انتخاب أعضاء المكتب الجهوي، كما تشير تلك المصادر، تم افتتاح المجلس بكلمة لرئيس لجنة المؤتمر، الأستاذ “حميد اليوسفي”، أثنى فيها على الدور الكبير الذي لعبه جميع المؤتمرين في إنجاح هذه المحطة التنظيمية الهامة، قبل التذكير بآليات انتخاب المكتب ومقترحات تشكيله وفق الصيغة المناسبة التي يختارها أعضاء المجلس تبعا للضوابط التنظيمية للقانونين الأساسي والداخلي للمنظمة، حيث اجمع الحاضرون بأغلبية مطلقة على ضرورة انتخاب الكاتب الجهوي من المجلس بشكل ديمقراطي، قبل فتح باب الترشيح لعضواته وأعضائه لانتخاب باقي أعضاء المكتب الذي تم الإجماع على تحديده في 15 عضوا وعضوة. 

 
ولعل الحدث البارز في الاجتماع، حسب ذات المصادر، هو إصرار الكاتب الجهوي السابق الأستاذ “محمد ايت واكروش” على الانتصار للديمقراطية الداخلية للتنظيم، عندما ألح على عدم ترشحه لولاية ثالثة بعدما تشبت الحاضرون بذلك، مؤكدا كعادته على ضرورة احترام قوانين المنظمة، وداعيا إلى العمل على “ضخ دماء جديدة في التنظيم وإعطاء الفرصة لباقي المناضلات والمناضلين” مضيفا بان “قوة النقابة الوطنية للتعليم في قدرتها على الإنتاج والتجديد”، تضيف مصادرنا. وليمنح الحاضرون ثقتهم بالإجماع للأستاذ “السعيد العطشان” ربانا جديدا للنقابة الوطنية للتعليم على صعيد الجهة. 

وتم تشكيل المكتب الجهوي بعد فرز 14 عضوة وعضوا من لائحة الترشيحات (20 ترشيحا بعد سحب ترشيحين) التي تقدم بها مناضلو ومناضلات أقاليم الجهة الثمانية، الممثلة في المجلس، للجنة رئاسة المؤتمر التي حرصت، بمعية الكاتب الجهوي المنتخب، على اختيار تركيبة منسجمة راعت تمثيلية الأقاليم، وتمثيلية الفئات والنساء والشباب أقل من 40 سنة (أزيد من 60%)،.

وجاءت تركيبة المكتب الجهوي الجديد، والتي صادق عليها المجلس بأغلبية مطلقة على الشكل التالي:
– الكاتب الجهوي : السعيد العطشان (مراكش) 
ـ نائبه (1): محمد أيت واكروش (الحوز)
ـ نائبته (2) : خديجة الدرعي (شيشاوة)
ـ أمينة المال : ليلى سعود (مراكش) 
ـ نائبها (1) : خالد أمجولي (اسفي)
ـ نائبها (2) :عبد الجليل لبريني (الصويرة)
– مستشارون مكلفون بمهام:
ـ حسن ادوعزيز (مراكش) 
ـ سعيدة البرجي (مراكش) 
ـ لعزيز الصديق (مراكش)
ـ عبد الجبار اوتنغرين (الحوز) 
ـ ايمان بدوي (شيشاو) 
ـ أزهار الكرعاني (اسفي)
ـ سفيان ياسين الماديلي (الرحامنة) 
ـ عبد الجبار محسن (اليوسفية)
ـ كمال الهيري (قلعة السراغة).

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة