فنانون مغاربة يقدمون ملحمة “أبطال” لدعم “الأسود” في المونديال + صور

حرر بتاريخ من طرف

قدم العشرات من الفنانين المغاربة، ليلة أمس الأربعاء بالدار البيضاء، أول عرض لملحمة “أبطال” الغنائية التي شارك في تأديتها 140 من الفنانين المغاربة إسهاما منهم في تشجيع المنتخب الوطني في مشواره الكروي ضمن منافسات كأس العالم 2018 المرتقب بروسيا.

و أشرف على الملحمة الغنائية و أخرجها الفنان سعيد الناصري، وألفها ولحنها الفنان عبد اللطيف السعيدي، وذلك في إطار تحفيز “الأسود” في منافسات مونديال روسيا، بدعم من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

و ضمت الملحمة، التي صورت على شكل فيديو كليب، فنانين ورياضيين و اعلاميين، ارتدوا أقمصة المنتخب الوطني المغربي، وهم يتغنون بتحقيق المنتخب المغربي حلم التأهل إلى مونديال روسيا 2018 .

وجمعت الملحمة، ثلة من الأسماء الفنية والإعلامية، ومنها الفنانة ووزيرة الثقافة السابقة ثريا جبران، والفنانة رشيدة طلال، وعائشة التشنويت وعبدالرحيم الصويري وطهور وعبد العالي أنور وموس ماهر والياس طه،و رشيد الإدريسي ونهاد الصنهاجي ورباب ناجد ومريم بلمير ورياض العمر وعمر لطفي وانس الباز ونجاة خير الله ومراد الأسمر والشاب رشيد وفاطمة الزهراء العروسي ومراد البوريقي وليلى الحديوي.

وبالمناسبة ،اعتبر الشاعر والمؤلف والملحن عبد اللطيف السعيدي ، أن هذه الملحمة الوطنية، هي بمثابة عربون محبة وعشق عموم المواطنين لكرة القدم المغربية، و تمثل فضلا عن ذلك لسان حال مختلف مكونات المجتمع المغربي الممثل في هذا اللون الإبداعي بثلة من الفعاليات القادمة من داخل المغرب وخارجه، والفاعلة في مجالات مختلفة بما فيها الغناء والتمثيل والاعلام والرياضة. , اضاف أن تسخير اللغات العربية والفرنسية والانجليزية والاسبانية في أداء هذا المنتوج الفني يتوخى من ورائه إيصال صوت المغرب المرشح لاستضافة كأس العالم 2026 لاستقطاب مساندة أكبر عدد ممكن بمختلف ارجاء المعمور، وللتأكيد عن مدى استعداده وقدرته على تنظيم هذه التظاهرة الرياضية الكونية.

وأشار في هذا الصدد إلى أن فيديو هذه الملحمة، تم تعزيزه بسلسلة من اللقطات وصور تعكس جانب من المسار الذي تسلكه المملكة في مشوارها التنموي فضلا عن المؤهلات السياحية والتراثية والتاريخية والطبيعية والرياضية التي تزخر بها الى جانب نعمة الامن والاستقرار كنقط من شأنها المساعدة على بلوغ الهدف المنشود.

وفي استطلاع للرأي في صفوف الفنانين المشاركين تبين مدى الآمال التي يعلقونها على المنتخب المغربي في منافسات مونديال روسيا، حيث بإمكانه – في نظرهم- خلق المفاجأة أمام منافسيه المتواجدين في المجموعة من العيار الثقيل (إيران واسبانيا والبرتغال) ،منوهين في ذلك بالخبرة والحنكة العالية التي أبان عنها الناخب الوطني هيرفي رونار خلال مرحلة الاقصائيات.

ومن المتوقع أن تطرح أغنية الملحمة ، خلال الأيام المقبلة، حيث ستعرض على القنوات التلفزيونية الرسمية وتذاع على أمواج الإذاعات العمومية والخاصة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة

المقالات الأكثر قراءة