فضيحة.. شبهة اختلاس أموال كبيرة من وكالة بنكية تهزّ الفيسبوك بالمغرب

حرر بتاريخ من طرف

تداولت العديد من صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك خبرا يتعلق بشبهة اختلاس مبالغ مالية كبيرة من طرف إطار وزوجته يعملان بإحدى وكالات بنك التجاري وفا بنك بمدينة خريبكة.

وأفادت صفحات خريبكية أن المتهم وهو مدير وكالة بنكية تابعة للتجاري وفا بنك بخريبكة اختلس 800 مليون من حسابات الزبناء، فيما انباء أخرى أفادت ان المبلغ المختلس يصل إلى 3 ملايير، وأن زوجة المتهم التي تعمل أيضا في البنك ذاته متورطة في عملية الاختلاس.

وكشفت الصفحات ذاتها أن زبونة مهمة و قديمة تفاجأت بسحب مبالغ مالية كبيرة من حسابها، وهو ما أثار غضب الزبونة على إدارة البنك، حيث حاولت الأخيرة احتواء الفضيحة وتقديمها وعودا بوضع شكايات رسمية لدى مصالح الأمن قبل أن يتسرب الخبر إلى الرأي العام الخريبكي في الوقت الذي ظل هاتف المتهم وزوجته مغلقا منذ الجمعة الماضي، فيما رجحت الأنباء الرائجة أن المتهمين فرا نحو تركيا.

ونقلت بعض الصفحات أن عددا من موظفي الوكالة يعيشون في حالة من الرعب، في انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات، خصوصا وأنهم خائفون من اتهامهم بالتواطئ، لأن المدير المتهم حسب ذات الصفحات يطلب من بعض الموظفين العاملين معه بتحويل مبالغ مالية مهمة لحسابات بعينها فقط عبر الهاتف وانطلاقا من حساباتهم المهنية.

من جانبها ذكرت مصادر اعلامية أن الأنباء الرائجة التي تتحدث عن علاقة المدير الحالي الذي عُيّن حديثا على رأس الوكالة المعنية، لا أساس لها من الصحة، مبرزة أن المتهم كان يعمل إطارا سابقا بوكالة بنكية بمدينة خريبگة، حيث يشتبه في اختلاسه لمبالغ مالية كبيرة.

وأضافت المصادر ذاتها أن التحري والتدقيق جاريان إداريا لفك طلاسيم هذه العملية المالية المشبوهة، وظروف وقوعها, حيث من المتوقع إحالة الملف على الأمن والقضاء في حالة ثبوت الاختلاس.

جريدة “كشـ24” حاولت الاستفسار عن حقيقة هذه الأنباء الرائجة على مواقع التواصل الاجتماعي وقامت بالاتصال بالمسؤولين عن قسم التواصل ببنك التجاري وفا بنك ولكن لا مجيب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة