فضيحة .. رئيس الاتحاد الغيني ينفي تصويته على الملف الامريكي

حرر بتاريخ من طرف

فجر رئيس الاتحاد الغيني لكرة القدم مفاجأة، حين أكد أنه لم يصوت لفائدة الملف المشترك لتنظيم مونديال 2026، على عكس ما أشارت إليه نتائج التصويت، والتي أوضحت أن صوت الاتحاد الغيني ذهب لمصلحة الملف الأمريكي الكندي المكسيكي.

الخبر أورده موقع إلكتروني غيني (guinee7.com)، والذي قال إنه اتصل برئيس الاتحاد الكروي أنطونيو ساوري، وأكد له هذا الأخير أنه صوت لفائدة الملف المغربي قائلا :

” غينيا لم تصوت للملف الأمريكي، هذا غير ممكن، هناك خلط وخلل ما مع نظام التصويت الإلكتروني، هناك كثير من المشتكين .. ضميرنا مرتاح “.

ذات المصدر أضاف أن رئيس الاتحاد الغيني أوضح أنه من المستحيل التصويت ضد المغرب الذي كان ضمن حملته الترويجية لتنظيم مونديال 2026.

واستغرب كثيرون في مواقع التواصل الاجتماعي، عن تصويت غينيا لفائدة الملف المشترك، خصوصا وأن رئيس الاتحاد الغيني كان سفيرا للملف المغربي.

 

 

وفاز الملف المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك بشرف تنظيم نهائيات كأس العالم 2026، وذلك خلال المؤتمر ال68 للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الذي أقيم الأربعاء 13 يونيو بموسكو.

وجاء اختيار الملف المشترك لمونديال 2026 الذي سيعرف لأول مرة مشاركة 48 بدلا من 32 حاليا، بعد حصوله على 134 صوتا، من أصل 203 مقابل 65 للملف المغربي.

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة

المقالات الأكثر قراءة