فضيحة ببلدية إمينتانوت … سيارات للإسعاف تابعة للمبادرة الوطنية تستخدم للنقل السري مقابل 15 درهم للشخص الواحد

حرر بتاريخ من طرف

فضيحة ببلدية إمينتانوت ... سيارات للإسعاف تابعة للمبادرة الوطنية تستخدم للنقل السري مقابل 15 درهم للشخص الواحد
لم يجد مسؤولوا جماعة أفلايسن ببلدية إمينتانوت والتي لاتبعد عن إقليم شيشاوة الا بحوالي 40 كلم، من حل لمشكل النقل بدواوير الجماعة، سوى الاستعانة بسيارتي الاسعاف الخاصة بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والتي أصبحت تُستعمل ومنذ مدة حسب بعض ساكنة الجماعة المذكورة لـ”كِشـ24″ للنقل السري بالمقابل.
 
سيارات الاسعاف التي سبق للملك محمد السادس تسليمها للجماعة ضمن برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، خلال زيارته الاخيرة العام الماضي لإقليم شيشاوة، وضع مسؤولوا الجماعة المذكورة تسعيرة موحدة لنقل المواطنيين على متنها من وإلى إمينتانوت لم تتجاوز 15 درهم للشخص الواحد، فيما يتم كرؤها خلال الأفراح بالجماعة لنقل العرسان بمبلغ 300 درهم، كما ان عدد الدواوير التي تستفيد من خدمات هذه السيارات يتعدى عشر دواوير بالجماعة المذكورة (دوار الما، دوار ارهالن الذي يضم سوق الاحد الأسبوعي، دوار اخفركة، دوار تزكي، دوار تفريت، دوار تابيا …). 
 
أما فيما يخص الغرض الذي من أجله تم تقديمها لجماعة أفلايسن، فان سيارات الاسعاف تنقل المرضى من والى مستشفى محمد السادس بشيشاوة بمبلغ 150 درهم للحالة.
 
الى ذالك وحسب ذات المصادر لـ”كِشـ24″ فإن سيارة الاسعاف تم تجهيزها ب (8) كراسي من “الدوم” لنقل المواطنين، حيث لا يتجاوز عدد الراكبين 10 اشخاص في كل رحلة، في غياب تام لمراقبة السلطة المحلية، وكذا عناصر الدرك الملكي بالإقليم.  

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة