فضيحة، خليفة قائد السعادة يهدم محلا تجاريا بدون سند قانوني فيديو حصري

حرر بتاريخ من طرف


www.kech24.com par 24kech

بعد سنوات من الغربة في الديار الاسبانية ، قرر مهاجر مغربي الاستثمار في بلده الام المغرب، و انشاء مشروع بعدما جمع ماتيسر من أموال ، قرر دخول غمار المال والأعمال ، هكذا بدات القصة، التي ستتحول الى كابوس فيما بعد.
اقتنى المهاجر المغربي بشراكة مع أخية اربعة محلات بحي السعادة بمراكش، لإقامة مقهى ومطعم سيمكن من توفير عشرات فرص الشغل في مثل هذه المشاريع . وبدات بالفعل اعمال إعادة تهئية المحلات حتى تتلاءم مع تصميم البناء الذي كان قد حصل عليها، بالاضافة الى الرخص التي استلمها من السلطات المختصة.
الا ان الابتزاز الذي لاقاه المهاجر المغربي من طرف أعوان السلطة وعلى راسهم خليفة القائد بالملحقة الادارية السعادة حسب ما جاء في تصريحاته لصحيفة كش24، اضطره الى الاتصال بخليفة قائد الملحقة المذكورة ، ليخبره هذا الاخير بوجوب حضوره الى مكتبه.
وحتى يتأكد المعني بالأمر من السبب فيما يتعرض له من مضايقات من طرف الخليفة وأعوانه، قرر الذهاب الى الملحقة الادارية السعادة ، للقاء خليفة القائد، وحسب نفس المصدر دائماً لصحيفة “كش24” كان اللقاء إيجابيا حيث سمح الخليفة بفتح المحل بالرغم من عدم حصوله بعد على الرخص التي ستمكنه من ممارسة نشاطه التجاري، اتفق المهاجر المغربي مع قائد الملحقة على مواصلة عملية اعادة البناء دون رخص.
لكن الحيلة لم تنطوي على (خ) فقام بعد اللقاء مباشرة، بترتيبات الحصول على الرخص المطلوبة والتي ستمكنه من فتح مشروعه الذي كلفه حوالي 300 مليون سنتيم.
وبعد حصوله على كل الوثائق المطلوبة لفتح محله التجاري والتي حصلت عليها صحيفة “كش24”
وبعدما كان في رحلة خارج المدينة الحمراء، تفاجأ “خ” بصورة لم تكن لتخطر له على البال، وهي الخراب الذي لحق الواجهات الأمامية لمطعمه بحي السعادة. 
ليقرر الذهاب الى الملحقة الادارية السعادة ليستفسر حول من يقف وراء هذا الخراب الذي لحق محله ، ليفاجئه خليفة القائد ، بكونه هو المسؤول على ذالك وان له كل الصلاحيات القانونية للقيام بمثل هذه الكوارث.ولم يكن يعلم الخليفة ان “خ” قد حصل على وثائقه القانونية، ليقرر هذا الاخير متابعة المسمى العلوي وهو خليفة قائد الملحقة الادارية السعادة امام القضاء، بالاضافة الى توجيهه عدة رسائل الى كل من ولاية جهة مراكش تانسيفت الحوز ووزارة الداخلية.
وحسب معلومات حصلت عليها كش24 فان لجنة ستقوم يومه الخميس 2 غشت، برفقة لجنة من الجلس الجماعي لمراكش بزيارة المحل موضوع الشكاية للوقوف على ماخلفه عمل لا مسؤول لشخص تعددت الشكايات في حقه منذ توليه منصب خليفة قائد ملحقة السعادة حسب مصادر مطلعة لصحيفة كش24.  

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة