فريق “إنديانا جونز” يغادر مدينة فاس.. يراهن على مغامرات جديدة لنجاح الجزء الخامس

حرر بتاريخ من طرف

أنهى فريق “إنديانا جونز” تصوير المشاهد المثيرة من الجزء الخامس من الفيلم الأمريكي في أحياء شعبية بمدينة فاس، وذلك بعد ما يقرب من شهر ونصف من تصوير المشاهد.

وشهد التصوير وفاة أحد أعضاء فريقه التقني، حيث عثر عليه متوفى في غرفته بالفندق الذي كان يقيم فيه. وأظهرت الأبحاث والتحريات أن وفاته ناجمة عن مضاعفات مرض مزمن كان يعاني منه.

وتم تصوير مشاهد الجزء الخامس من هذا الفيلم الذي يمثل فيه دور البطولة النجم الأمريكي هاريس فورد، في أحياء قديمة، ومنها حي الملاح وباب السمارين وباب بوجلود.

وكانت عملية التصوير قد تاخرت لعدة أسابيع بسبب صعوبات الحصول على التراخيص الإدارية، حيث تحفظت السلطات المحلية في البداية على منح الترخيص للتصوير في بعض الأماكن، بالنظر لصعوبات تقنية. لكن المصالح المركزية لوزارة الداخلية حسمت الأمر، وأعطت تعليماته للسلطات الولائية للموافقة على التصوير.

وبدأت التحضيرات التقنية للتصوير يوم 5 يونيو الماضي، بينما تم البدء في تكوين فريق التصوير في شهر أكتوبر المنصرم.

وتراهن الشركة المنتجة للفيلم على نجاح الجزء الخامس من السلسلة، بالنظر إلى ما تضمنه من مشاهد ومغامرات في فضاءات لها حضور خاص.

وساهم تصوير الجزء الخامس من الفيلم الأمريكي في مدينة فاس في خلق ما يقرب من 7 آلاف فرصة شغل مؤقتة. كما أعاد بعض الانتعاشة لقطاع السياحة، والنقل والصناعة التقليدية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة