فدراليو التعليم بمراكش أسفي يشجبون التضييق على الحريات النقابية بأوسرد

حرر بتاريخ من طرف

، أعلن المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم، العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل،بجهة مراكش اسفي،عن تضامنه المطلق واللامشروط مع الأستاذ الحبيب الفقير مدير مدرسة بير كندوز باقليم اوسرد، والكاتب الاقليمي لذات النقابة بهذا الاقليم.اثر إعفائه من مهامه، لأسباب لها علاقة بنشاطه النقابي.

وحسب نص البيان النقابي -تتوفركش24 على نسخة منه -، بأن سياق هذا الاعفاء جاء مباشرة بعد انتخاب المعني بالأمر كاتبا إقليميا للنقابة الوطنية للتعليم( فدش) بأوسرد، في ظل ماوصفه ذات البلاغ ب (سوء التدبير والتسلط المستشري داخل هذه المديرية الاقليمية، وخاصة بعد نجاح محطة الاضراب الوطني 20 فبراير 2019 الأخيرة. ) إلى ذلك شجب رفاق الفاتيحي ما اسموه ب “التوظيف المنحرف لمقتضيات القانون قصد استهداف المناضلين والتضييق على الحريات النقابية”. معتبرين “أن هذا التسرع الخطير في اتخاذ القرارات دون فتح تحقيق نزيه وشفاف ، حول جميع حيثيات الملف، ودون اتباع المساطر القانونية، لا ينم سوى عن ضعف في التدبير، ومعطيات تحاول المديرية الاقليمية بأوسرد حجبها عن المسؤولين عبر هذا الاستهداف غير المبرر”.

وفي ذات السياق حذرالفدراليون من “هذه الانزلاقات المفضوحة على مستوى الحقوق والحريات بالمصالح الخارجية لوزارة التربية الوطنية، والتي تريد العودة إلى عهود بائدة عفا عنها الزمن”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة