فتح باب التسجيل في لوائح انتخابات “الباطرونا” بمجلس المستشارين

حرر بتاريخ من طرف

ينهي الاتحاد العام لمقاولات المغرب إلى علم جميع أعضائه، أنه تم اليوم 6 غشت الجاري، فتح باب التسجيل في اللوائح الانتخابية العامة للاتحاد، المتعلقة بانتخاب الهيئة الناخبة لفئة المنظمات المهنية للمشغلين الأكثر تمثيلية بمجلس المستشارين.

وأوضح الاتحاد، في بلاغ له، أن الأمر يتعلق بفتح التسجيل في اللوائح الانتخابية العامة للاتحاد بهدف تشكيل الهيئات الناخبة للدوائر الإنتخابية، التي تشمل الدائرة الانتخابية الوسط، و الدائرة الانتخابية الشمالية، ثم الدائرة الانتخابية الجنوبية.

وتضم الدائرة الانتخابية الوسط أربع جهات إدارية هي الدار البيضاء – سطات، ومراكش – آسفي، ودرعة تافيلالت، وبني ملال خنيفرة ، فيما تمتد الدائرة الانتخابية الشمالية على جهات طنجة – تطوان – الحسيمة، والجهة الشرقية، وفاس – مكناس، والرباط – سلا – القنيطرة.

أما الدائرة الانتخابية الجنوبية، فتضم بدورها أربع جهات إدارية، ويتعلق الأمر بسوس-ماسة، والعيون-الساقية الحمراء، وكلميم-واد نون، والداخلة-وادي الذهب .

وتبدأ الفترة المخصصة للتسجيل في اللوائح الانتخابية العامة للاتحاد هذا اليوم على الساعة الثامنة والنصف صباحا، على أن تنتهي يوم 13 غشت 2021 على الساعة السادسة مساء.

وحسب البلاغ، فإن التسجيل في اللوائح الانتخابية العامة للاتحاد مفتوح أمام الأعضاء المباشرين للاتحاد العام لمقاولات المغرب، الذين تتوفر فيهم شروط الأهلية المفصلة في الميثاق الانتخابي، ومنها أن يكونوا مسجلين في القوائم الانتخابية العامة الوطنية، وملتزمين بمقتضيات النظام الأساسي والقانون الداخلي للاتحاد العام لمقاولات المغرب.

وضمن الشروط، أيضا، أداء جميع مساهمات الانخراط، بما في ذلك تلك المتعلقة بسنة 2021 ، وأن يكونوا قد أتموا بتاريخ 1 يوليوز 2021، سنة على الأقل بصفتهم أعضاء مباشرين في الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

ويتم التسجيل في اللوائح الانتخابية العامة للاتحاد بمقره الرئيسي في الدار البيضاء، الكائن بالعنوان التالي : 23، شارع محمد عبده، حي النخيل، عن طريق استمارة تسجيل الكترونية يتم ملؤها على منصة www.groupeparlementaire-cgem.ma، تطبع و توقع من طرف الممثل القانوني للعضو المعني وتختم.

كما يجب إيداع الاستمارة لدى المقر الرئيسي للاتحاد العام لمقاولات المغرب بالدار البيضاء قبل انتهاء المهلة المحددة، أو إيداعها لدى مقر الاتحاد الجهوي المعني قبل انتهاء المهلة المحددة، أو إرسالها عبر البريد العادي إلى مقر الاتحاد بالدار البيضاء، قبل انتهاء المهلة المحددة ، أو إرسال نسخة الكترونية عبر البريد الإلكتروني إلى : listeselectorales@cgem.ma ، قبل انتهاء المهلة المحددة.

وأشار البلاغ ذاته إلى أنه يمكن تحميل استمارة التسجيل، وكذا نموذج تفويض التمثيل على الموقع الالكتروني للاتحاد www.cgem.ma.

وتندرج هذه العملية في إطار الإعداد لانتخاب الهيئة الناخبة لفئة المنظمات المهنية للمشغلين الأكثر تمثيلية بمجلس المستشارين، وبناء على الدستور، ومدونة الانتخابات القانون رقم 9.97 كما تم تعديله وتتميمه، والقانون التنظيمي رقم 28.11 المتعلق بمجلس المستشارين كما تم تعديله وتتميمه، ثم المراسيم 2-15-579 و2-15-599 : المتعلقة بالدوائر الانتخابية والهيئات الناخبة والمنظمات المهنية للمشغلين الأكثر تمثيلية لانتخابات مجلس المستشارين ، والنظام الأساسي والقانون الداخلي للاتحاد العام لمقاولات المغرب، والميثاق الانتخابي للاتحاد.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة