فاطمة الزهراء المنصوري وحصيلة اربع سنوات من تسيير المجلس الجماعي بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

قالت فاطمة الزهراء المنصوري عمدة مراكش إن المجلس الجماعي لمراكش يعاني من النقص الحاد في موارده البشرية، وضعف التزام بعض الشركاء في تفعيل مشاريع وبرامج، واستمرار المديونية وإن بمعدلات متدرجة ، فضلا عن ظهور حسابات سياسوية بين أعضاء المجلس تحول دون الأداء الجيد.

وأضافت المنصوري خلال ندوة صحفية ، مساء عشية يوم الأربعاء 3 يوليوز الجاري، لعرض حصيلة المجلس الجماعي للمدينة الحمراء، أنها لا تتوفر على تجربة سياسية وليست خبيرة في كل قضايا تدبير الشأن العام، وبالمقابل تملك ثقافة سياسية وعاطفة مواطنة، أهلتها ضمن طاقم استشاري من تحقيق حصيلة عمل متميزة عن سابقاتها.

ووصفت المنصوري الأربع سنوات من تدبيرها للمدينة الحمراء باتسامها بـ ” الحكامة الجيدة ” على مستويين:
منجزات القرب، من خلالها تم ترصيد العديد من الانجازات والاستماع المستمر للمواطن والاستجابة لحاجياته في إطار اختصاصات المجلس الجماعي.
منجزات المشاريع المهيكلة وهمت مستقبل مدينة سبعة رجال وانتظارات ساكنتها.
وأشارت المنصوري إلى أن تحقيق هاتين الآليتين جاء في إطار ما أسمته ب ” العمل بواسطة المخطط العام للمدينة المبني على التدبير بالنتائج، وقوامه الشفافية القابلة للمسائلة على صعيد جميع المجالات: المالية، الثقافية، الرياضية، الاقتصادية، الاجتماعية .
وأشارت المنصوري إلى أن المجلس الجماعي خلال أربع سنوات ، عقد جميع دوراته، وأدرج 448 نقطة في مختلف دوراته، منها 270 نقطة تم التصويت عليها بالإجماع.

وأبرزت المنصوري أن المجلس الجماعي لمدينة مراكش أعطى الأولوية لعملية السير والجولان وتأهيل البنيات التحتية الطرقية وإعادة طريقة وضع التشوير الطرقي،ترميم السوار على طول 14000 م داخل تراب المجلس الجماعي، إحداث مركب رياضي بغابة الشباب وثلاث قاعات رياضية مغطاة ،فضلا عن تأهيل المناطق الخضراء وتجهيزها بفضاءات لعب الأطفال بالمقاطعات الخمس للمدينة.

في حين لم تتحدث العمدة عن انتشار الأزبال بمختلف أرجاء المدينة،وتردي حاويات التطهير الصلب التي عهد تدبيرها إلى شركتين أجنبيتين على عهد المجلس السابق، وغياب الإنارة العمومية بمختلف أزقة المدينة ، مما يساهم في تزايد عمليات السرقة واعتراض سبيل المارة.

ويذكر أن الندوة الصحافية اختتمت بزيارة ميدانية للمشاريع المنجزة من طرف المجلس الجماعي بكل من: المركب الرياضي منتزه مولاي الحسن بغابة الشباب، المركب الاجتماعي للمرأة والطفل بسيدي يوسف بن علي و سوق الواحة.

فاطمة الزهراء المنصوري وحصيلة اربع سنوات من تسيير المجلس الجماعي بمراكش

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة