فاس.. إدانة أصحاب “سترات صفراء” بالحبس بتهم النصب والتهديد

حرر بتاريخ من طرف

بعد خمسة أسابيع على إيداعهم السجن المحلي بوركايز، أدانت المحكمة الابتدائية حراس “باركينات” عشوائية بالحبس بتهم لها علاقة بالنصب والتهديد وتعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة. وقررت المحكمة إدانة حارسين بسنة واحدة حبسا نافذة. وحكمت على حارس ثالث بأربعة أشهر موقوفة التنفيذ، بعدما توبع سابقا في حالة سرح مؤقت بتهمة المشاركة في النصب والتهديد.

وكانت مصالح الشرطة بمدينة فاس قد شنت حملة اعتقالات في صفوف أصحاب “السترات الصفراء”. وجرى تحرير مواقف عشوائية تبين بأن بعض الألقاب من عتاة الإجرام في المدينة هي التي تسيطر عليها. وضبطت أثناء عمليات مداهمة لأوكار المتهمين بارتكاب أعمال إجرامية تذاكر مواقف سيارات مزورة.

وخلفت هذه العمليات ارتياحا في صفوف المواطنين، خاصة وأن بعض “الحراس” يفرضون قانونهم على بعض الفضاءات، كما هو الحال بالنسبة للفضاء المجاور للمستشفى الجامعي الحسن الثاني، حيث تصل تذاكر الوقوف إلى حوالي خمسة دراهم. وتذر هذه المواقف العشوائية أموالا طائلة على المتحكمين فيها.

ويعاني مرفق مواقف السيارات بالمدينة من فوضى عارمة، ويشتكي المواطنون من أعمال بلطجة متفشية في أوساط الحراس. وتدخل المجلس الجماعي، في ولاية “البيجيدي” الحالية، لإعادة هكيلة القطاع، وأحدث شركة للتنمية، لكن مقاربته للهيكلة أدى إلى صعوبات كبيرة واجهتها شركة إيطالية ـ فرنسية فازت بالصفقة، وعجزت عن مباشرة العمل، لحد الآن، في الميدان، بسبب مقاطعة أصحاب السيارات لـ”منتوجها”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة