فؤاد الورزازي يؤسس جمعية “سوسيوس الكوكب” الأولى من نوعها بالمغرب

حرر بتاريخ من طرف

تعزز المشهد الجمعوي الرياضي بمدينة مراكش بتأسيس جمعية “سوسيوس الكوكب” في أول تجربة من نوعها بالمغرب، بمبادرة  من فؤاد الورزازي الرئيس المنتدب للكوكب المراكشي والنائب الأول لرئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الإحترافية.

ويكمن الهدف من هذه التجربة حسب فؤاد الورزازي الرئيس المنتدب للكوكب المراكشي والنائب الأول لرئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الإحترافية في تجاوز محدودية قوانين الرياضة بالمغرب في تقديم حلول تسييرية و تمويلية لأندية كرة القدم و كذا دمقرطة التسيير الكروي لهذه الأندية.

وتمكن هذه الجمعية لمنخرطيها من فتح المجال للعموم من أجل تشجيع الفريق وتكوين مسيري الغد وذلك بترشيح منخرطين في الأندية بناء على معيار الكفاءة و حب الفريق و كذا الإكتتاب في رأسمال الشركات الرياضية إذ للجمعية مجموعة من الموارد المالية المهمة وكذا قاعدة منخرطين تمنحها شرعية الإشتغال.

فنظام المنخرط بالمغرب بحسب تصريح للورزازي، كان منغلقا على ذاته ولم يتفاعل مع تطور قوانين كرة القدم ببلادنا، و بالتالي حتى تجربة الشركات الرياضية و التي تعتريها مجموعة من النقائص القانونية والهيكلية والتسييرية لن تنجح إلا بإنفتاح هذه الشركات على القاعدة من أجل رأسملتها سواء بالإكتتاب المباشر أو من خلال نظام الإكتتاب الجماعي الذي يوفره السوسيوس.

كما أن هذا النظام سيمكن من فرض تنظيم أفضل للمقابلات من شروط جديدة لإستقبال الجمهور و ترقيم للكراسي و تشجيع حضاري و نبذ لظواهر العنف داخل الملاعب.

وعبر فؤاد الورزازي عن أمله في أن تنجح هذه الجمعية في أستقطاب نوعية جديدة من المساندين للكوكب المراكشي و إعادة المصالحة مع الجمهور و تقديم نخبة مسيرة جديدة للفريق و قطع الطريق على الشغب بنوعيه التسييري والتشجيعي.                        

ويشار أن الجمعية ستضم  أعضاء شرفيين بالصفة هم مسيرو الكوكب السابقون وأطرها الرياضية و التقنية وسيتم إحتضانها إقتصاديا من ممولين عاليي المستوى محليين و وطنيين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة