“غياب طبيبتين” عن المركز الصحي لتحناوت يفجر غضب السكان

حرر بتاريخ من طرف

نظم سكان بمدينة تحناوت، بإقليم الحوز، أمس الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام المركز الصحي الحضري للمدينة للتنديد بما وصفوه بـ”الغياب المتكرر وغير المبرر” للطبيبتين الرئيسيتين بالمركز منذ عدة أيام.

المحتجون وجلهم من النساء أكدوا على ضرورة حث الطبيبتين المعنيتين على الحضور بشكل يومي من أجل تقديم الخدمات الطبية لفائدة الساكنة المحلية، أو تعيين طبيبتين جديدتين قادرتين على القيام بمهمتهما بالشكل المطلوب، وفق تعبيرهم.

وطالبت المحتجات الجهات المسؤولة بالإسراع في إنهاء معاناة الساكنة مع غياب الطبيبتين، مشيرات إلى أن هذا الغياب “يجبر الساكنة على قطع كيلومترات نحو مدينة مراكش للاستفادة من خدمات طبية في ظل المشاكل التي يتخبط فيها المستشفى الاقليمي محمد السادس هو الآخر”، وفق تعبيرهن.

وطالبت المحتجات المندوبية الاقليمية لوزارة الصحة بالتدخل من أجل إيجاد حل لغياب الطبيبتين، خصوصا وأن العديد من المرضى والمريضات وبالأخص اللواتي يعانين من الأمراض المزمنة كالسكري ينتظرن إمدادهن بالأدوية ومواعيد الفحوصات الطبية، وما يستلزم ذلك من مراقبتهن اليومية لصحتهن، مبرزات أن “مركز تحناوت معروف بكثافته السكانية، ما يستوجب التدخل وتوفير الطبيبتين لتقديم الخدمات الطبية احتراما للقسم ومهنة الطب”، وفق تعبيرهن.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة