غياب المغرب عن مؤشر أفضل الوجهات السياحية العالمية الآمنة للمرأة

حرر بتاريخ من طرف

ذكر تقرير لشركة التأمين البريطانية البارزة “SportsCover Direct”، أن إسبانيا تحتل المركز الأول في تصنيف أفضل وجهات سياحية عالمية آمنة للمرأة، برصيد 212.04 درجة أمنية ودرجة إجمالية قدرها 47.4 من 50، متقدمة على أيرلندا والنمسا والبرتغال وكرواتيا وسويسرا وكندا وسنغافورة، بينما حققت كل من النرويج وفرنسا، أعلى درجة أمان 309.92.

وغاب المغرب عن مؤشر السفر الفردي الخاص بالمرأة لسنة 2022، حيث أكدت الدراسات التي استند عليها التصنيف، أنه هناك اتجاها متزايدا بين السياح نحو السفر بمفردهم (58 في المائة)، في حين أن ما يقرب من 50 في المائة، من النساء يعتبرن أن المخاوف الأمنية هي العقبة الرئيسية أمام السفر بمفردهن.

ويمثل سفر المرأة بمفردها تحديا كبيرا بسبب المخاوف من إساءة معاملتها أو تعرضها لأي نوع من الاستغلال لكونها بمفردها، وهو ما يحرمها من تجربة سفر فريدة. وحسب بيانات من تقرير “نيو وورلد ويلث” الاستشارية، لأكثر دول العالم أمانا بالنسبة للنساء، تحتل أستراليا المركز الأول لسلامة المرأة، كما تعتبر نيوزيلندا وآيسلندا وسويسرا من أكثر دول العالم أمانا للسفر إليها، وينصح النساء اللاتي يبحثن عن المغامرة بالتوجه إليها حتى لو كن بمفردهن لأنها من أكثر الدول أمانا للمرأة، حيث تنخفض فيها كثيرا معدلات الجريمة والعنصرية ضد المرأة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة