عودة الفيروس يستنفر سلطات ورزازات ويدفع لتطويق البؤر الوبائية

حرر بتاريخ من طرف

استنفرت عودة فيروس كورونا إلى إقليم ورزازات السلطات الإقليمية، التي سارعت إلى تطويق عدد من الأحياء بكل من وسط المدينة وجماعة تارميكت، بالإضافة إلى نصب الحواجز الأمنية في كل من مداخل ومخارج حي تاوريرت، وأحياء أخرى بالجماعة الترابية “تابونت”.

وتأتي هذه الإجراءات بعد ظهور عدد من حالات الإصابة بفيروس “كورونا”، عقب توافد مجموعة من الأشخاص على الإقليم من المدن الموبوءة، بالتزامن مع عيد الأضحى.

وكانت المديرية الجهوية لوزارة الصحة بجهة درعة تافيلالت، قد أعلنت عن تسجيل 31 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، خلال 24 ساعة الماضية لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بمرض ‘كوفيد19’ منذ بداية تفشي الفيروس إلى 830 حالة.

وتوزعت الحالات الجديدة على إقليم ورزازات بـ19 حالة إصابة مؤكدة، وإقليم ميدلت بـ8 حالات، و3 حالات بإقليم زاكورة، وحالة واحدة بإقليم الرشيدية؛ فيما لم تسجل أي حالة جديدة بإقليم تنغير خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبلغ عدد الحالات التي تخضع للعلاج على صعيد الجهة 143 حالة، تتوزع بين إقليم ورزازات بـ69 حالة، وإقليم تنغير بـ9 حالات، وإقليم الرشيدية بـ8 حالات، وإقليم ميدلت بـ22 حالة، وإقليم زاكورة بـ8 حالات؛ فيما بلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي ما مجموعه 49573 حالة على صعيد الجهة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة