عواصف رملية قوية تجتاح العديد من مدن الصحراء + (صور وفيديو)

حرر بتاريخ من طرف

خيمت عواصف رملية قوية، منذ صبيحة اليوم السبت 22 فبراير الجاري، على أجواء معظم مدن وقرى وأقاليم الصحراء، الأمر الذي شل الحركة بمعظم هذه المناطق، إذ فضل أغلب التجار والمقاهي والمحلات التجارية إغلاق محلاتهم.

وأفادت مصادر، أن هذه العواصف الرملية تسببت في بعض الخسائر؛ ففي مدينة العيون شهدت أحد الدروب بالمدينة القديمة “حي سوق الزاج” انهيار، جذران منزل قديم مهجور دون خسائر في الأرواح، بعد هبوب الرياح الرملية القوية والتي بلغت سرعتها حوالي 100 كلم في الساعة.

العاصفة التي تشهدها الاقاليم الجنوبية، تسببت في انهيار معلمة مدينة الوطية بالعيون وهي عبارة عن نوع من” الحوت الضخم” المعروف لدى الساكنة المحلية بالوطية.

يشار إلى أن مديرية الأرصاد الجوية، أعلنت في نشرتها الإنذارية أمس الجمعة، عن هبوب رياح قوية تصل المستوى البرتقالي بالمناطق الجنوبية، بما فيها العيون، وستستمر إلى يوم غد الأحد.

وأكدت مديرية الأرصاد، أن رياحا محلية قوية ستجتاح المدن سالفة الذكر يومي السبت والأحد، بسرعة تتراوح ما بين 75 و90 كلم في الساعة، على المستوى البرتقالي للغلاف الجوي.

كما أشارت إلى احتمال أن تكون الرياح مصحوبة بزوابع رملية كثيفة تمر عبر المناطق والأقاليم المحصورة بين كلميم شمالا، وبوجدور أقصى الجنوب.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة