عناوين الصحف: تسريب شيكات يورط بنكيين والقرقوبي الاسباني يصل السوق المغربي

حرر بتاريخ من طرف

نستهل جولتنا الصحفية لنهاية الأسبوع من “الصباح”، التي كتبت أن تسريب شيكات من مطبعة يورط بنكيين، إذ قضت محكمة الاستئناف بالبيضاء بإدانة بنكيين بعد تبرئتهم خلال المرحلة الابتدائية في قضية تسريب شيكات من مطبعة متخصصة في تصنيع الشيكات والوثائق المالية والأمنية، واستغلالها في سحب مبالغ مهمة وصلت قيمتها إلى 130مليونا. وأضافت أن الأمر يتعلقبعملية نصب واسعة تمت هندستها من قبل موظفين في وكالة بنكية وأفراد ذاتيين وعامل في المطبعة.

أما “أخبار اليوم” فنشرت أن “القرقوبي” الإسباني بدأ يعوض “القرقوبي” الجزائري في السوق المغربي، بعد تشديد الأمن المغربي الخناق على الشبكات الإجرامية المتخصصة في تهريب “حبوب الهلوسة” من الجزائر إلى المملكة، مشيرة إلىأن هذه الشبكات بدأت تستعين بحبوب الهلوسة الإسبانية، وتحاول استيراد كميات كبيرة من الأدوية المخدرة من إسبانيا بطريقة غير قانونية، في إطارما يعرف بالتهريب المعكوس. وأضافت الجريدة أن الحرس المدني الإسباني اعتقل رجلا في ميناء الجزيرة الخضراء، كان يرغب في تهريب حوالي 8000 علبة من الدواء المخدر من نوع “ريفوتريل “و”ترانكيمازين”، بعد أن أخفاها في سيارته.

ووفق المنبر ذاته، فإن إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، سافر مع عائلته إلى فرنسا، تزامنا مع الاتهامات التي وجهها إليه دفاع ناصر الزفزافي.

ووفق “أخبار اليوم”، فإن الزفزافي لم يتجاوب مع عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، إذ اعتبرهاخصمه، لكنه في الوقت نفسه لم ينف ما نقله عنه دفاعه بكون العماري حرضه على التآمر على الملك، مما يجعل الاتهامات ضد إلياس العماري مفتوحة على كل الاحتمالات.

جريدة” المساء”، ورد بها أن تلاعبات بامتحانات السياقة في طريقها إلى القضاء بعدما وقفت لجنة رفيعة المستوى من كتابة الدولة، التي أشرفت على الاختبارات بالبيضاء في أربعة مراكز، على عدة تلاعبات.

والنتيجة، وفق ما كشفه محمد نجيب بوليف، كاتب الدولة المكلف بالنقل، أن معدل النجاح تراوح بين 20 و28 في المائة عوض 86 و89 في المائة خلال الأيام العادية، التي يشرف فيها مسؤولو هذه المراكز على الاختبارات.

ويبدو أن الاختلالات التي رصدتها اللجنة المركزية يمكن تعميمها على مختلف المدن، وهوالأمر الذي دفع بوليف إلى الإعلان عن توجهه إلى القضاء في مواجهة المشرفين على الاختبارات، تضيف “المساء”.

ختاما اوردت “الأخبار”، أن عصابة مسلحة بمدينة سبتة تعود لابتزاز ممتهني التهريب المعيشي وسلبهم بضائعهم من مختلف الأصناف، فضلا عن تهديدهم بالأسلحة النارية ومطالبتهم بدفع مبالغ مقابل ضمان المرور بسلام في اتجاه مدينة الفنيدق، وسط صمت مريب للمسؤولين بالمدينة المحتلة.

ونقرأ في “الأخبار”، كذلك، أن شابا وفتاة اقتحما وكالة لتحويل الأموال بمركز بلدية سوق السبت بإقليم الفقيه بنصالح وسرقا 10 ملايين، بعدما عمدا إلى الاعتداء على مستخدم بالوكالة عن طريق الخنق قبل أن يلوذا بالفرار، فتعقبتهما عناصر أمنية، تابعة لفرقة المرور، تمكنت من إيقاف المشتبه بها، فيما تم إيقاف شريكها بعد ساعة من وقوع عملية السرقة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة