عناوين الصحف: انقلاب “تريبورتور” بتلاميذ في شيشاوة وشاب ينشر صورا خليعة لخطيبتة

حرر بتاريخ من طرف

نبدأ جولتنا الصحفية ليومه الجمعة من يومية “الصباح” التي أوردت أن الفرقة المكلفة بمحاربة الجريمة المعلوماتية بالقنيطرة، أحالت نهاية الأسبوع الماضي، شابا وجهت إليه اتهامات بنشر صور مخلة بالآداب والأخلاق العامة باسم خطيبته، عن طريق إحداث حساب على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” باسمها ونشر صورها الخليعة بغرض التشهير بسمعتها.

ذات الجريدة نقلت في خبر آخر وفقا لإفادات مصادر مسؤولة حضرت اجتماع اللجنة الموسعة، بعمالة خريبكة، أهدى عامل الإقليم قطعة أرضية مساحتها 2000 متر مربع، لشركة شقيق وزير داخلية سابق، لإضافتها إلى الوعاء العقاري المتضمن بعقد التفويت.

وأضافت مصادر اليومية ذاتها، أن المسؤول الأول عن الإدارة الترابية بالمدينة، استعان بقلم وورقة بيضاء، وتحول إلى مهندس طوبوغرافي، وشرح للحاضرين نجاعة وأهمية الإذن الشفهي بحيازة صاحب المشروع للقطعة الأرضية المجاورة للمشروع، قابلها صمت ممثلي السلطات المحلية، ومسؤولي أملاك الدولة والسياحة، إضافة إلى المركز الجهوي للاستثمار، والمجل البلدي والتقنيين.

أما يومية “المساء”، فقد أوردت أن مجموعة من الأطباء العاملين في القطاع الخاص، اشتكوا عبر مراسلات توصلت بها الجريدة، من أجهزة طبية توجد ببعض المصحات الخاصة بمدن شمال المغرب، يفترض أنها تنتج الأوكسجين للمرضى، في حين أنها لا تقوم بهذه الوظيفة لأنها ذات نوعية رديئة جدا ولا تصلح بتاتا لهذا الغرض، ما يعرض حياة العديد من المرضى لخطر حقيقي ويضع الأطباء في موقف حرج أثناء إشرافهم على تتبع مراحل علاج مرضاهم.

اليومية ذاتها، وفي خبر آخر، كشفت أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تمكنت صباح أول أمس، من إلقاء القبض على كولونيل سابق بالدرك الملكي، لوجوده في لائحة المطلوبين للعدالة في ملفات معروضة على القضاء بعدما ظل في حالة فرار منذ شهور، مستفيدا من علاقته الوطيدة بمسؤول بارز بالمنطقة الأمنية لـ”المهدية” كان يوفر له الحماية ويشعره بأي تحرك أمني يستهدف توقيفه.

وإلى جريدة “الأحداث المغربية”، التي قالت إن عامل مقاطعة عين الشق بالدار البيضاء حذر بداية الأسبوع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالمنطقة من إمكانية إغلاق مؤسسة تعليمية خصوصية تابعة لنفوذها الترابي مع إعادة انتشار التلاميذ، في حال عدم تطبيقها للبرنامج المغربي.

وبحسب الصحيفة ذاتها، فقد منح عامل عين الشق المسؤولة الأولى عن قطاع التربية بعمالة مقاطعة عين الشق مهلة، قصد “حث مسؤولي المؤسسة الخصوصية لتصحيح الاختلالات، واعتماد برنامج التدريس المغربي” بالإضافة إلى “ضرورة وجود مدير تربوي وإشهار اسم المؤسسة المرخص لها باستعماله، بدل استعمال يافطة باسم شركة تسير المؤسسة”.

وفي خبر آخر، قالت إن أربعة تلاميذ بعض الآباء تعرضوا لإصابات متفاوتة الخطورة، في حادث انقلاب دراجة “تريبورتور” مساء أول أمس، بمركز ايمينتانوت بإقليم شيشاوة، تطلبت إحالتهم على المستشفى الإقليمي لمدهم بالعلاجات والإسعافات الضرورية، مضيفة أن الحصيلة بلغت 7 مصابين ضمنهم سائق الدراجة، صنفت إصابة بعضهم بالحرجة.

أما جريدة “أخبار اليوم” فقد أوردت أنه بعد القرار الذي تضمنه بلاغ الديوان الملكي لمناسبة “الزلزال” الذي تجسد في إعفاء عدد من الوزراء، والمتمثل في حرمان الوزراء السابقين المعنيين باختلالات برنامج الحسيمة منارة المتوسط، أسدر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، مرسوما يعزل رسميا وزير التربية الوطنية السابق، رشيد بلمختار، من إدارة المرصد الوطني للتنمية البشرية.

وقالت في خبر أخر إن عشرات الجهاديين المغاربة والإسبان الذين كانوا يقاتلون في صفوف التنظيم الإرهابي داعش خلال السنوات الثلاث الماضية، يتحولون إلى أكبر مشكل يواجه المخابرات المغربية والإسبانية، بعد سقوط آخر معاقل داعش في سوريا، خاصة وأن مصير هؤلاء الجهاديين يبقى مجهولا في الوقت الراهن.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة